مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق يُكرم أسطورة كرم القدم أحمد راضي بتصميم طابع بريدي

نشر
الأمصار

 

قررت الشركة العامة للبريد والتوفير التابعة لوزارة الاتصالات في العراق، تكريم أسطورة كرم القدم العراقية الراحل الكابتن أحمد راضي، تكريمًا له على ما قدمه لوطنه من إنجازات في مجال الرياضة.

وأعلن المتحدث الرسمي لوزارة الاتصالات في العراق رعد المشهداني، قرار الشركة العامة للبريد والتوفير بإصدار طابع بريدي لأسطورة كرة القدم العراقية الراحل الكابتن أحمد راضي.

وجاء إصدار الطابع ضمن الخطة السنوية للنصف الأول من عام 2021، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لرحيل نجم الكرة العراقية الكابتن أحمد راضي، الذي وافته المنية في 21 يونيو 2020، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا قبل ساعات من نقله إلى الأردن للعلاج، حسب بيان لوزارة الصحة.

وحسب توجيهات الأستاذ إدريس خالد عبد الرحمن مدير عام الشركة العامة للبريد والتوفير في العراق، على أن يكون إصدار الطوابع البريدية للشخصيات العراقية التي خدمت العراق لتبقى نبراسًا خالدًا في الذاكرة العراقية، فإن الطابع البريدي (تذكاري)، الذي صدر بفئة واحدة بقيمة (1000) دينار، وبكمية بلغت (10000) طابع، قد صممه غسان الوائلي، وتم طبع بطاقة صممت من قبل جعفر الشاكري بلغت كميتها (3000) بطاقة.


وتمت الطباعة في مطبعة الشركة العامة البريد والتوفير وسيتم تسويق الإصدار من قبل مكتب الهواة ومكاتبها البريدية.

والراحل أحمد راضي، سياسي ولاعب كرة قدم عراقي سابق، ولد في 21 أبريل 1964 – 21 يونيو 2020)، يعد من أبرز لاعبي العصر الذهبي للكرة العراقية.

اشتهر بتسجيله الهدف الوحيد للعراق أمام بلجيكا في نهائيات كأس العالم 1986، وانتقل من العراق إلى الأردن عام 2006، وعاد عام 2007 ليعمل في السياسة كـنائب برلماني، توفي في 21 يونيو 2020 جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد.