مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأرقام الذهبية تزين قميص باريس بسبب ليونيل ميسي

نشر
الأمصار

أقام فريق باريس سان جيرمان، تكريما لفوز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة في مسيرته، خلا المباراة التي سيخوضها باريس اليوم الأحد، بقمصان استثنائية تزين أرقامها اللون الذهبي.

وسيستضيف باريس سان جيرمان نظيره موناكو اليوم الأحد ضمن الجولة 18 من دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم.

باريس سان جيرمان
قمصان باريس تتزين باللون الذهبي

ويحمل ميسي الرقم القياسي لأكبر عدد من ألقاب الكرة الذهبية برصيد 7 مرات، ويليه في المركز الثاني النجم البرتغالي “كريستيانو رونالدو” برصيد 5 القاب.

توج ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة ولاعب باريس سان جيرمان، بجائزة الكرة الذهبية عن ما قدمه في عام 2021 بعد منافسة شرسة كانت مع روبيرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونخ.

تتويج ميسي بهذه الجائزة الممنوحة من “فرانس فوتبول” أتى بعد الأداء المذهل الذي قدمه رفقة برشلونة والأهم هو التتويج ببطولة كوبا أمريكا مع الأرجنتين للمرة الأولى منذ 1993.

تحصل ليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية في 7 مناسبات سابقة، أولها كان في عام 2009، ثم كرر الإنجاز لثلاث سنوات متتالية في عام 2010 و2011 و2012، ثم 2015 و2019 وأخيرًا 2021,

غاب ميسي عن التتويج بالجائزة بين 2015 و2019، حيث تحصل كريستيانو رونالدو غريمه على اللقب في مناسبتين، ثم أتى الدور على لوكا مودريتش في 2018 ليكسر هيمنة الليو والدون على الجائزة، قبل أن يستعيد ميسي الهيمنة من جديد ويحصل عليها مرتين على التوالي بعد إلغاء نسخة 2020.

باريس سان جيرمان
قمصان فريق باريس

وسجل ميسي ثنائية مؤخرًا في فوز باريس سان جيرمان بنتيجة 4-1 على ضيفه كلوب بروج البلجيكي في ختام دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

أسطورة الأرجنتيني رحل عن نادي برشلونة هذا الصيف، وذلك بعد انتهاء تعاقده في يونيو الماضي، لينضم مجانا إلى سان جيرمان.

وفضل صاحب الـ34 عاما التوقيع لوصيف بطل فرنسا في أول تجربة خارج حدود برشلونة منذ بداية مسيرته الاحترافية، رغم ارتباطه سابقا بأندية أخرى.