مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مواعيد مواجهات نصف نهائي كأس العرب 2021

نشر
الأمصار

ينتظر عشاق كرة القدم العربية، مواجهات نصف نهائي كأس العرب، والتي تنطلق اليوم الثلاثاء، في الملاعب القطرية.

واستطاعت 4 منتخبات أن تخطف بطاقات التأهل للمربع الذهبي وهى تونس وقطر ومصر والجزائر.

كأس العرب
كأس العرب

وتحتضن قطر منافسات كأس العرب التي ستنتهي يوم 18 ديسمبر الحالي بتتويج بطل جديد من بين المنتخبات المتأهلة.

واستطاع منتخب تونس أن يتخطى عمان بهدفين مقابل هدف، فيما سحق لاعبو قطر الإمارات بخماسية نظيفة.

وتفوق المنتخب المصري على الأردن بثلاثية مقابل هدف، بعد وصول المباراة للأشواط الإضافية، بينما نجحت الجزائر في تخطي المغرب بركلاتت الترجيح 5-3، بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي 2-2.

كأس العرب
موعد مباريات نصف النهائي

 

تقام مباراة مصر وتونس اليوم، في تمام الساعة 5:00 مساءً بتوقيت مصر و6:00 بتوقيت السعودية و4:00 بتوقيت تونس، وهيا نصف النهائي الأول في البطولة.

ويقام نصف النهائي الثاني، بين قطر و الجزائر يوم الأربعاء في تمام الساعة 9:00 مساءً بتوقيت مصر و10:00 بتوقيت قطر و8:00 بتوقيت الجزائر.

كأس العرب
مباريات نصف نهائي كأس العرب

مصر و تونس

تتجه أنظار عشاق بطولة كأس العرب لكرة القدم 2021، يوم الأربعاء المقبل، صوب ملعب “974” بقطر، الذي سيكون مسرحا “لديربي شمال أفريفيا” بين المنتخبين المصري والتونسي.

التقى منتخبا مصر وتونس، في 35 مباراة رسمية وودية، وتميل الكفة لمنتخب “نسور قرطاج” الذي حقق الفوز في 14 مواجهة، مقابل 13 انتصارا لمنتخب “الفراعنة”، بينما تعادلا في 8 مناسبات.

كأس العرب
تونس و مصر

واستطاع المنتخب التونسي هز شباك “الفراعنة” 38 مرة، بينما تلقت شباك “نسور قرطاج 36 هدفا، وتعد النتيجة (1-0) الأكثر تكرارا في تاريخ مواجهات مصر وتونس، فقد انتهت 13 مباراة بينهما بالنتيجة (1-0).

والتقى منتخبا مصر وتونس مرة واحدة فقط من قبل في تاريخ بطولات كأس العرب، وكانت خلال النسخة الخامسة عام 1988 التي استضافها الأردن، وفازت مصر فيها بهدف وحيد.

أما آخر مواجهة بين مصر وتونس فكانت يوم 16 نوفمبر 2018، ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، وانتهت بفوز منتخب “الفراعنة” بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وحقق منتخب مصر أكبر انتصار على نظيره التونسي عام 1989 بأربعة أهداف من دون رد، في مباراة ودية، في المقابل فاز المنتخب التونسي على “الفراعنة” 4-1 عام 1977، خلال تصفيات كأس العالم 1978.

كأس العرب
مصر و تونس

وسيواجه الفائز من مباراة منتخبي مصر وتونس في النهائي يوم السبت المقبل، على استاد “البيت” في العاصمة الدوحة، الفائز من المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي، والتي ستجمع منتخبي قطر والجزائر يوم الأربعاء المقبل، على استاد “البيت” في مدينة الخور القطرية.

قطر و الجزائر

يصطدم منتخب الجزائر بنظيره القطري في نصف نهائي بطولة كأس العرب 2022 التي تقام على أرض الأخير كبروفة مصغرة لكأس العالم 2022.

ورغم أن المنتخب القطري سيجد دعما كبيرا في المباراة نظرا لإقامتها على أرضه وبين جماهيره، فإن هناك تفاؤلا كبيرا يسود بين أفراد منتخب الجزائر بشأن قدرة رفقاء يوسف بلايلي على تجاوز تلك الموقعة الصعبة عقبة وبلوغ نهائي كأس العرب 2021.

كأس العرب
قطر و الجزائر

منتخب الجزائر سبق وأن التقى مع نظيره القطري 4 مرات ودياً، بالإضافة إلى مواجهة في بطولة كأس فلسطين للأمم.

اللقاء الأول كان عام 1972، في بطولة كأس فلسطين للأمم، وانتهى بفوز الجزائر بثلاثية دون رد، وكانت المباراة الثانية عام 1989، وتعادل الفريقين بهدف لكل فريق، حيث سجل رشيد أدغي لصالح محاربو الصحراء.

المواجهة الثالثة أقيمت عام 2003، وفاز فيها المنتخب الجزائري مجدداً، بهدف دون رد سجله المهاجم عبدالمالك شراد.

وجاءت المواجهة الرابعة بينهما وديا في 26 مارس عام 2015، وانتهى اللقاء بفوز الأخير بهدف دون رد.

وخاض المنتخبان مباراة ودية أخرى أمام في 27 ديسمبر عام 2018، وفاز محاربو الصحراء بهدف دون رد.

كأس العرب
قطر و الجزائر

وسيكون الفائز من مواجهة الجزائر وقطر على موعد في المباراة النهائية مع مواجهة نظيره من لقاء مصر وتونس، المحدد له في الخامسة مساء الأربعاء المقبل.