مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الخارجية الألمانية: مستعدون لدعم جهود الأمم المتحدة لتحقيق السلام في ليبيا

نشر
الأمصار

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، دنيس كوميتات، استعداد بلاده الكامل لدعم جهود الأمم المتحدة لتحقيق السلام في ليبيا.

 

وشدد كوميتات، في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، على ضرورة خروج جميع المقاتلين الأجانب والمرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا.

 

وكان سفير ألمانيا لدى الأمم المتحدة، كريستوف هويسجن، قد أكد ذلك خلال حديثه أمام مجلس الأمن، مشيرا إلى أن برلين تدعم جهود الأمم المتحدة واللجنة العسكرية المشتركة للحفاظ على الزخم الإيجابي الناجم عن وقف إطلاق النار.

 

ووفق بيان للخارجية الألمانية، عن متحدثة باسمها، أكدت أن مقر وزارة بلادها سيحتضن مؤتمر برلين الثاني، الذي قدم دعوة للمشاركين فيه لحضور النسخة الثانية، لافتة إلى أن حكومة الوحدة الوطنية ستشارك في فعاليات المناسبة لأول مرة.

 

وأكد البيان أن برلين الثاني يهدف إلى تقييم التقدم المحرز في تهدئة الوضع في ليبيا منذ مؤتمر برلين ليبيا في 19 يناير 2020، إضافة إلى “أنه يجب التركيز على الخطوات التالية نحو تحقيق الاستقرار المستدام في البلاد”.

 

وأشار البيان إلى أن “التركيز ينصب على الاستعدادات للانتخابات الوطنية المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر وانسحاب القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا على النحو المتفق عليه في وقف إطلاق النار”.