مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

عائشة المهيري.. أول إماراتية في تاريخ الألعاب البارالمبية

نشر
الأمصار

في خضم الاستعدادات لأولمبياد طوكيو2020، وجذب البطولات المؤهلة لها أنظار المتابعين والجماهير حول العالم، أجبرت عائشة عيسى راشد المهيري، لاعبة نادي دبي للرماية، الجميع على الاحتفاء بتأهلها إلى دورة الألعاب البارالمبية “طوكيو 2020″، لتصبح أول لاعبة إماراتية في تاريخ رماية “أصحاب الهمم”، تحجز مقعدها في الألعاب البارالمبية.

 

انتزعت عائشة، بطاقة التأهل من بين 30 لاعباً ولاعبة، شاركوا ضمن هذه الفئة، مسجلة رقم شخصي جديد “628,6”  في فئة R4 ضمن مسابقة سلاح البندقية 10 واقف، ببطولة كأس العالم للرماية المقامة في ليما عاصمة بيرو.

صرح محمد حسين، مدرب عائشة، أنها شاركت في مسابقة رماية البندقية في وضعية الوقوف، والتي تعد المسابقة الأصعب، لتحقق ذلك الإنجاز في فترة زمنية قصيرة من ممارستها للرماية، والتي لم تتعدى السنة والنصف.

 

وهنأ سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، فئة أصحاب الهمم، بتأهل البطلة عائشة المهيري، إلى دورة طوكيو للألعاب البارالمبية 2020، لتنضم إلى نخبة الأبطال الإماراتيين من أصحاب الهمم من مختلف الرياضات، في الألعاب البارالمبية، وأعلن عن توفير كل الإمكانات من أجل تهيئة اللاعبة، لتحقيق ميدالية في الدورة البارالمبية القادمة.

 

يذكر أن عائشة هي السيدة الوحيدة ضمن 5 أبطال من أصحاب الهمم، الممثلين للإمارات في مونديال بيرو، وهم “عائشة المهيري، محمد الجلاف، عبدالله الأحبابي، عبيد الدهماني، سعيد البلوشي”.