مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مدرب تونس: سنلعب بقوة حتى نفوز باللقب.. وسنهديه لـ مرياح

نشر
منذر الكبير مدرب
منذر الكبير مدرب منتخب تونس

يأمل منذر الكبير مدرب تونس في مواصلة التغلب على الصعاب، وحصد لقب كأس العرب لكرة القدم عند مواجهة الجزائر، في قمة مرتقبة باستاد البيت غدًا السبت، من أجل إسعاد المشجعين وإهدائه إلى “ابن العائلة” المدافع ياسين مرياح الغائب بسبب الإصابة.

وتعرض مرياح لإصابة خطيرة في الركبة خلال الفوز بهدف نظيف على مصر في نصف نهائي كأس العرب الأربعاء الماضي، فى أحدث عقبة تواجه الكبير بعدما عانى من غيابات عديدة في بداية البطولة بسبب الإصابات وكوفيد-19.

وقال الكبير للصحفيين: “على بركة الله ندخل الدور النهائي، وربنا كرمنا في المشوار وتونس أصبحت في النهائي”.

وأضاف: “سندخل المقابلة بالآليات الخاصة بنا، وبروح المجموعة وبالتضامن وبرشا (الكثير) قوة وبرشا شجاعة وبرشا شراسة، وإن شاء الله سندخل بمكاسب جديدة على مستوى دعم كل الشعب التونسي، واسترجاع ثقة الجماهير وندخل بمكاسب جديدة وبرغبة كبيرة للفوز، وإهداء الفوز لتونس ولابن العائلة الكبيرة ياسين مرياح بعد إصابته”.

وسيفتقد منتخب تونس غدًا في نهائي كأس العرب 2021، ياسين مرياح أحد ركائز الدفاع الذي أصيب على مستوى الرباط الصليبي للركبة، مما سيدفع المدرب منذر الكبير للاعتماد على الرباعي بلال العيفة ومحمد دراجر ومنتصر الطالبي وأمين بن حميدة في الخط الخلفي.

ومن المتوقع أن يشارك محمد علي بن رمضان في وسط الميدان من بداية المباراة، إلى جانب فرجاني ساسي وغيلان الشعلالي، مع تجديد الثقة في يوسف المساكني وحنبعل المجبري وسيف الدين الجزيري في خط الهجوم.

وكانت هذه التركيبة التي أنهى بها منذر الكبير المباراة السابقة ضد منتخب مصر، وكسب بها الرهان.

وستكون مباراة الغد ثأرية لمنتخب تونس نوعًا ما، خاصة أن منتخب الجزائر كان قد هزمه في يونيو الماضي في رادس 2-0.

ورغم أن تلك المباراة كانت ودية لكنها آلمت التونسيين كثيرًا، خاصة منذر الكبير إذ أوقفت سلسلة انتصارات متتالية تجمدت عند 12 فوزًا لنسور قرطاج، علمًا بأن الثعالب لعبوا حينها بقوام المنتخب الأول تحت قيادة المدير الفني جمال بلماضي ولاعبيه المحترفين في أوروبا.