مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قبل لقاء الأهلي والرجاء.. تعرف علي تاريخ مواجهات الأندية المصرية المغربية بالسوبر الأفريقي

نشر
الأمصار

مع دقات الساعة السابعة مساء يوم الأربعاء المقبل بتوقيت القاهرة، يترقب جمهوري المارد الأحمر والنسور الخضراء، بكأس السوبر الإفريقي والذي يجمع فريقي الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا، ونظيره فريق الرجاء المغربي بطل كأس الكونفدرالية الإفريقية والذي يقام على ملعب أحمد بن علي، في مدينة الريان بقطر.

الأهلي والرجاء
الأهلي والرجاء

الأهلي يدخل اللقاء بصفته بطلًا لدوري أبطال إفريقيا، وسيعمل على الفوز بالبطولة للمرة الثانية على التوالي، ومصالحة جماهيره بعد خسارة لقب الدوري المصري لصالح الغريم التقليدي الزمالك.

بينما يريد الرجاء بطل الكونفدرالية، مواصلة تحقيقات الإنجازات، والحصول على اللقب الثمين من المارد الأحمر، بعد الفوز بالبطولة العربية،  على حساب اتحاد جدة السعودي بركلات الترجيح.

وتنقل المباراة عبر قنوات “بي إن سبورتس” beIN Sports HD 1.

وتعد المواجهة فرصة أمام الرجاء لكتابة التاريخ، كأول نادي مغربي يكسر هيمنة الأندية المصرية في هذه المسابقة.

والتقت الأندية المغربية مع المصرية في السوبر الإفريقي 3 مرات، انتهت جميعها بتفوق قاهري.

وجمع اللقاء الأول عام 2003، الوداد بطل كأس الكؤوس الكونفدرالية حاليا، بالزمالك بطل دوري الأبطال على استاد القاهرة، وانتهت بانتصار الفريق المصري 3-1.

الأهلي و الرجاء
الأهلي و الرجاء

وفي 2006، اصطدم الأهلي حامل لقب دوري الأبطال، بالجيش الملكي  بطل الكونفدرالية على استاد القاهرة، وانتهت المباراة بتتويج “الشياطين الحمر” بركلات الترجيح، بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

جاءت المواجهة الثالثة قبل عام فقط، حين التقى الأهلي بنهضة بركان في الدوحة، وتوج الفريق المصري بعد الفوز 2-0.

وهذه المرة الأولى التي يصطدم فيها الرجاء، بفريق مصري في السوبر الإفريقي، الذي توج بلقبه عامي 1998 و2019.

 

استعدادت الرجاء

الأهلي والرجاء
فريق الرجاء

قال عبدالإله الإبراهيمي، المتحدث الرسمي لنادي الرجاء المغربي، إن هناك بعض المعوقات التي واجهت ناديه قبل السفر إلى قطر لمواجهة الأهلي، على لقب السوبر الإفريقي، يوم الأربعاء المقبل.

وأضاف الإبراهيمي، في تصريحات تليفزيونية، أن المباراة ستجمع ناديين شقيقين، يمتلكان تاريخ كبير على المستوى القاري، مضيفًا «نحترم الأهلي ونقدره لكن لا نخاف منه».

وتابع أن فريقه يستعد جيدًا لمواجهة الأهلي، والعامل الذهني والبدني، سيكون لهما دورًا كبيرًا في حسم المباراة، موضحًا أن الأهلي والرجاء كلاهما كتاب مفتوح للآخر.

واستكمل تصريحاته «لاعبو الأهلي والرجاء الذين شاركوا في كأس العرب، تعرضوا للإرهاق في ظل قوة البطولة، لكن العامل الذهني سيصنع الفارق أيضًا، وبدر بانون مدافع الأهلي الحالي والرجاء السابق، هو سفير للمغرب مع الأهلي، نفتخر ونعتز به».

واختتم الإبراهيمي، حديثه، أن الرجاء يعرف جيدًا لاعبي الأهلي وعلى العكس أيضًا الأحمر يعرف منافسه، مشددًا أن المباراة ستقام في إطار الأخوة بين فريقين يمثلان بلدين شقيقين.

استعداد الأهلي

الأهلي والرجاء
فريق الأهلي

يواصل فريق الكرة بالنادي الأهلي تدريباته اليوم الإثنين، استعداداً لبطولة السوبر الأفريقي أمام الرجاء المغربي المقرر لها بعد غد الأربعاء، بالعاصمة القطرية الدوحة ، ويفرض موسيماني سياجاً من السرية على تدريبات الفريق منذ سفره إلى قطر مساء الجمعة الماضية ويرغب المدير الفني في تجهيز لاعبيه معنوياً ونفسياً لمواجهة بطل المغرب الصعبة .

ويحرص المدير الفني على مذاكرة فريق الرجاء جيداً من خلال مشاهدة مباريات مُتعددة للفريق المغربي محلياً وأفريقياً قبل مواجهة الأربعاء من أجل الأستعداد الجيد له قبل لقاء السوبر الأفريقي حيث يرغب الأهلي في الحفاظ على اللقب الذي فاز به النسخة الماضية على حساب نهصة بركان المغربي.

على صعيد أخر ، قال حسام حسن، مهاجم الفريق  إن الأهلي سيقاتل من أجل الفوز بلقب كأس السوبر الأفريقي ، موضحاً أن كأس السوبر الأفريقي بطولة غالية وتقام فى توقيت مهم للغاية قبل المشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية، وهو ما يزيد من إصرار اللاعبين على الفوز باللقب.

وتحدث حسام حسن عن طموحات الفريق مؤكداً أن الأهلي يدخل كل لقاء أو بطولة بحثا عن الفوز ولا شيء غيره، وأن الفوز بكل البطولات يعتبر الهدف الأساسي للفريق بشكل عام.

وطلب حسام حسن من جماهير الأهلي الاستمرار في دعم اللاعبين والوقوف خلف الفريق؛ من أجل الاستمرار في تحقيق الإنجازات.