مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تعرف على مباريات الدوري المصري اليوم

نشر
الأمصار

تستأنف اليوم الإثنين مباريات الدوري المصري بعد توقف دام أكثر من 20 يوم لأنشغال المنتخب المصري ببطولة كأس العرب، والذي حصل فيه الفراعنة على المركز الرابع في البطولة.

وتقام اليوم خمس مباريات، بداية من الساعة 3 عصرا بلقاء فاركو والمصري البور سعيدي، على ملعب برج العرب بالأسكندرية، والساعة 5:30 مساء يستضيف الجونة فريق إنبي،على استاد خالد بشارة، ويقام في نفس التوقيت مباراة غزل المحلة والبنك الأهلي على ستاد غزل المحلة، ويلاقي الاتحاد فريق سيراميكا كليوباترا الساعة 8 مساء، في الاسكندرية، ويواجه مصر المقاصه فريق الشرقية للدخان على ستاد الكلية الحربية.

فاركو والمصري

الدوري المصري
فريق فاركو

يحل المصري البورسعيدي ضيفًا ثقيلًا على نظيره فاركو اليوم، الإثنين، على استاد برج العرب بالإسكندرية، في تمام الساعة الثالثة عصرًا، ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الممتاز.

يسعي فاركو في مواصلة عروضه القوية وانتصاراته في الدوري، حيث نجح الفريق البرتقالي في تحقيق الفوز في 3 مباريات، بعد الهزيمة في أول 3 مباريات، ولكن الفريق انتفض وحقق ثلاث انتصارات متتالية، من أجل التواجد وسط الكبار في جدول ترتيب الدوري.

بينما يعاني المصري البورسعيدي من غيابات كبيرة بسبب الإصابة بفيروس كورونا، والتي  ضربت معسكر الفريق البورسعيدي قبل لقاء المقاصة الماضي، ولكن يدخل الفريق البورسعيدي اللقاء منتشيًا بالفوز الثمين الذي حققه الفريق على مصر المقاصة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة السادسة.

يحتل المصري المركز الرابع في جدول الدوري برصيد 10 نقاط، حصدها من الفوز، في مباراتين وتعادل في 4 لقاءات أخرى ولم يتلقى أي هزيمة، فيما يحتل فاركو المركز السابع برصيد 9 نقاط، حصدها من الفوز في 3 مباريات والخسارة في مثلهم.

غزل المحلة و البنك الأهلي

الدوري المصري
غزل المحلة و البنك الأهلي

في تمام الخامسة والنصف، يحل فريق البنك الأهلي ضيفا ثقيلا على نظيره غزل المحلة، في اللقاء الذي يجمع الفريقين ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدوري العام، والذي يقام على استاد المحلة، في لقاء لا يخلو من المتعة والإثارة حيث يبحث كل فريق عن خطف الثلاث نقاط.

ويأمل خالد جلال المدير الفني للبنك الأهلي، في مواصلة العروض القوية لفريقه بعد انتهاء فترة التوقف، خاصة أنه بدأ الموسم الجاري بمستوى ثابت، قاده إلى المركز الخامس بجدول المسابقة بعدما قدم مباراتين مثيرتين أمام الأهلي والزمالك في الجولات الماضية، وشدد خالد جلال على ضرورة استمرار الانتصارات بعد الفوز على المقاولون العرب في الجولة الماضية، من أجل اقتحام المربع الذهبي.

وعلى الجانب الآخر، يتسلح فريق غزل المحلة بعامل الأرض في مواجهة البنك الأهلي، ويسعى محمد عودة المدير الفني للفريق، لمواصلة العروض القوية في الدوري، بعدما نال احترام الجميع بأداء فريقه خلال الجولات الماضية وقدم مباراة مثيرة أمام الأهلي، قبل أن يتعادل مع الإسماعيلي في عقر داره في الجولة الماضية.

ويدخل البنك الأهلي المباراة في المركز الخامس بجدول مسابقة الدوري العام برصيد 10 نقاط متساوياً مع المصري صاحب المركز الرابع، وفاز البنك الأهلي في 3 مباريات وتعادل في واحدة وخسر مباراتين، بينما يدخل غزل المحلة اللقاء في المركز السادس برصيد 9 نقاط حصدها أبناء المحلة بعد الفوز في مباراتين والتعادل في 3 لقاءات وخسارة مباراة وحيدة كانت أمام الأهلي.

الجونة و أنبي

الدوري المصري
فريق الجونة

يستضيف استاد خالد بشارة في تمام الخامسة والنصف، مباراة الجونة وإنبي، ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدوري العام،  في لقاء صعب على الفريقين، حيث يبحث كل منهما عن الخروج بنقاط اللقاء لتحسين مركزه في جدول الدوري.

وشدد رضا شحاتة المدير الفني للجونة، على أهمية استمرار الانتصارات بعد الفوز في الجولة الماضية على ايسترن كومباني بهدفين نظيفين، واستغلال عامل الأرض في اللقاء المرتقب أمام إنبي.

بينما على الجانب الآخر، أكد حلمي طولان المدير الفني لإنبي على ضرورة مواصلة الانتصارات لتحسين وضع الفريق في جدول مسابقة الدوري العام، بعد الفوز في الجولة الخامسة على فيوتشر بهدفين مقابل هدف، ويتبقى لإنبي مباراة مؤجلة أمام بيراميدز من الأسبوع السادس، والتي تم تأجيلها لمشاركة بيراميدز في كأس الكونفدرالية.

ويدخل الجونة اللقاء محتلاً المركز الثاني عشر في جدول مسابقة الدوري العام، برصيد 7 نقاط، حصدها الفريق الساحلي من انتصارين وتعادل و3 هزائم، بينما يدخل إنبي اللقاء في المركز الحادي عشر بنفس الرصيد 7 نقاط، حصدها زعيم الأندية البترولية من انتصارين وتعادل وهزيمة واحدة كانت أمام الزمالك.

الاتحاد و سيراميكا كيلوباترا

الدوري المصري
الاتحاد و سيراميكا

يحل فريق سيراميكا كليوباترا ضيفًا ثقيلا على نظيره الاتحاد السكندري، ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدوري الممتاز على استاد الأسكندرية.

ويسعي الاتحاد السكندري بقيادة حسام حسن الي تعويض خسارته الاخيرة بالدوري امام فاركو اضافة الي تحسين وضعه بجدول الدوري من  اجل صالحة جماهير الاتحاد لاسيما ان حسام حسن لا يقبل سوي بتحقيق الفوز.

اما سيراميكا كليوباترا بقيادة هيثم شعبان فيسعي هو الاخر لتحسين وضعه بالدوري وتعويض خسارته الاخيرة التي تلقاها بالجولة الماضية أمام الزمالك بهدف نظيف والعودة للانتصارات مرة اخري.

ويدخل الاتحاد السكندري مباراة اليوم في المركز التاسع بجدول مسابقة الدوري الممتاز برصيد 8 نقاط، حصدها زعيم الثغر من الفوز في مباراتين والتعادل في مثلهم بينما خسر الاتحاد مباراتين أخرتين، وفي المقابل يحتل سيراميكا المركز الثامن بجدول الدوري برصيد 8 نقاط أيضًا حيث فاز في مباراتين وتعادل وخسر في مثلهما.

مصر المقاصة و الشرقية للدخان

الدوري المصري
مصر المقاصة

يستعد فريق مصر المقاصة لخوض مباراة من العيار الثقيل عندما يواجه فريق الشرقية للدخان.

هذا ويلعب كلا الفريقين المباراة على ارضية ملعب ستاد الكلية الحربية وذلك منافسات الجولة الـ7  من مسابقة الدوري المصري.

ويأمل كلا الفريقين لخوض مباراة قوية تليق بقيمة الفريقيين وكذلك تليق بتاريخ وعراقة البطولة المصرية.

ويحتل فريق مصر المقاصة المركز الـ 15 في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 5 نقاط تمكن من الحصول عليهم بعد ان لعب 6 جولات فقط .

بينما يحتل فريق الشرقية للدخان المركز الـ 18 في جدول ترتيب الدوري المصري بدون أي نقطة تمكن من الحصول عليهم بعد ان لعب 6 جولات فقط..