مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

صحف إسبانيا ترد على اتهامات المغرب لمدريد بعدم وجود ضوابط كورونا في مطاراتها

نشر
الأمصار

كشفت صحيفة “الموندو” الإسبانية، أن وزارة الصحة في المغرب تختار البرتغال بدلًا من إسبانيا لإعادة مواطنيها المحاصرين بعد إغلاق الحدود منذ 29 نوفمبر الماضي.

ويمشي العديد من السياح عبر المبنى رقم 4 في مطار Adolfo Suárez Madrid Barajas.

تسمح إسبانيا بدخول المسافرين الذين يثبتون أنهم تلقوا لقاح covid-19 الكامل اعتبارًا من يوم الأثنين ويصرحون برسو السفن السياحية الدولية، على وشك بدء السياحة الصيفية الموسم، أهم موسم في العام، يجب أن يكون التطعيم قد اكتمل قبل 14 يومًا على الأقل من الوصول مع العلامات التجارية فايزر Pfizer أو موديرنا Moderna أو أستارازيكا AstraZeneca أو جونسون Janssen، المرخصة من وكالة الأدوية الأوروبية (EMA)، أو سينوفارم Sinopharm الصينية وسينوفاك كورونافاك Sinovac-Coronavac.

المغرب
المغرب

وبينت الصحيفة، أنه قالت وزارة الصحة في المغرب، اليوم، إنها اختارت البرتغال بدلا من إسبانيا إعادة رعاياها المحاصرين بعد إغلاق الحدود منذ 29 نوفمبر الماضي، بعد أن تحققت من أن الدولة الأخيرة لا تطبق “ضوابط صارمة في مطاراتها للكشف عن الحالات المصابة بالفيروس”. كوفيد -19.

المغرب
إسبانيا و المغرب

وشددت الوزارة في المغرب في بيان على أنه “بعد الاطلاع على إجراءات السفر، تبين أن السلطات الإسبانية المختصة لا تمارس الرقابة الواجبة والصارمة على الحالة الصحية للركاب وقت صعودهم إلى مطاراتهم”.

المغرب

وشددت المذكرة على أنها أكدت عدم وجود “المراقبة المطلوبة لشهادات التطعيم” للمسافرين، وأضافت أنها رصدت حالات مصابة عدة بفيروس كورونا لدى وصولهم أو عبورهم من المغرب من إسبانيا.