مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التشكيل المتوقع لـ “الأهلي” أمام الرجاء المغربي بالسوبر الإفريقي الليلة

نشر
الأهلي
الأهلي

يخوض النادي الأهلي حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، في تمام السابعة مساء اليوم الأربعاء، مباراة السوبر الإفريقي للمرة الحادية عشرة في تاريخه، أمام الرجاء البيضاوي المغربي حامل لقب الكونفدرالية، علي ملعب أحمد بن علي بالعاصمة القطرية “الدوحة”، في مباراة يديرها طاقم تحكيم كونغولي بقيادة جان جاك ندالا.

ويسعى الأهلي للتتويج بالبطولة للمرة الثامنة في تاريخه ليواصل تصدره للأندية الأكثر تتويجا بالسوبر.

كما يسعى الأهلي للتتويج بالسوبر ليصل إلى لقبه القاري رقم 24، ويطارد ريال مدريد أكثر أندية العالم تتويجًا بالألقاب القارية في الوقت الحالي، حيث يملك الفريق الإسباني 26 لقبًا قاريًا، مقابل 23 لبطل إفريقيا.

وسبق للأهلي أن توج بالسوبر عام 2002 بالفوز على كايزر تشيفيز الجنوب أفريقي بنتيجة 4-1، وفي عام 2006 على حساب الجيش الملكي المغربي، بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح، وعام 2007 بالتفوق على النجم الساحلي التونسي بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح.

السوبر الأفريقي

في نفس السياق، يسعى الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي للتتويج باللقب الرابع قاريًا مع المارد الأحمر بعد أن توج بدوري أبطال أفريفيا النسختين الماضيتين أمام الزمالك وكايزر تشيفيز.

إضافة إلى السوبر الأفريقي العام الماضي أمام نهضة بركان، ويثق  موسيماني في مجموعة النجوم المتواجدة معه في القائمة، لعبور عقبة الرجاء المغربي والتتويج بالسوبر ومواصلة كتابة التاريخ مع الأهلي.

على الجانب الأخر يدخل الرجاء المغربي بطل الكونفدرالية مباراة السوبر ولديه الرغبة في التتويج بالبطولة للمرة الثالثة في تاريخه.

ويبدو التشكيل المتوقع للأهلى أمام الرجاء المغربى مكون من :

حراسة المرمى:

محمد الشناوي

خط الدفاع:

بدر بانون وياسر إبراهيم وأكرم توفيق وعلى معلول

خط الوسط:

عمرو السولية وأليو ديانج وحمدي فتحي

خط الحوم:

محمد مجدي أفشة وبيرسي تاو ومحمد شريف