مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية تعلن إغلاق منفذ الدرة مع الأردن

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الجمعة، عن إغلاق منفذ الدّرة التابع لمحافظة حقل بمنطقة تبوك  بين المملكة والأردن، مؤقتًا، بدءا من يوم الأحد  22 جمادي الاول 1443 الموافق 26 ديسمبر 2021 عند الساعة 12 ظهرا.

ونشرت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، مساء اليوم الجمعة، تغريدة جديدة لها على حسابها الرسمي على “تويتر”، أكدت من خلالها إغلاق منفذ الدّرة بمنطقة تبوك، بين السعودية والأردن، مؤقتا، لمدة 45 يوما، بهدف القيام بأعمال الصيانة القائمة بالمنفذ.

وبينت الهيئة أن بإمكان المسافرين القاصدين لمنفذ الدرّة من الجانبين السعودي والأردني التوجه إلى منفذ «حالة عمّار» بمنطقة تبوك، أو منفذ «الحديثة» بمنطقة الجوف، حيث سيقدم المنفذان خدماتهما لجميع القادمين والمغادرين أو الراغبين بالاستيراد أو التصدير أو العبور، بكفاءة عالية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع جميع الجهات العاملة في المنفذين.
كما طالبت «الزكاة والضريبة والجمارك» جميع عملائها الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات إلى التواصل معها عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، أو من خلال الرقم الدولي (00966112048998) وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني [email protected] أو حساب «اسأل الزكاة والضريبة والجمارك» على تويتر ([email protected]) أو من خلال المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة zatca.gov.sa

مركز حدود الدرة

مركز حدود الدرة أحد المعابر الحدودية الثلاث بين الأردن والسعودية. تأسس عام 1966، ويقع على شاطئ خليج العقبة بين مدينة العقبة الأردنية في محافظة العقبة، وبلدة حقل السعودية في منطقة الجوف.
يعود تاريخ مركز حدود الدره إلى عام 1966 بعد تعديل الحدود مع المملكة العربية السعودية حيث أصبح مخفراً للأمن العام ومركز حدودي لسكان مدينتي العقبة الاردنية وحقل السعودية. يتم العبور بين الدولتين بموجب تصاريح من الحاكم الإداري للعقبة وأمير مدينة حقل ، وفي عام 1988 تم ترفيع هذا المركز إلى قسم حدود الدره وأصبح يستقبل جميع الجنسيات كما في المراكز الحدودية الأخرى.