مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس وزراء إسبانيا: حققنا 42.7٪ من التزاماتنا التشريعية

نشر
بيدرو سانشيز
بيدرو سانشيز

كشفت صحيفة “بوبليكو” الإسبانية، أن رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز ، أبرز في رصيده السنوي هذا الأربعاء أن السلطة التنفيذية “أوفت بـ 42.7٪ من التزامات” الهيئة التشريعية على الرغم من “صعوبات الوباء وتقسيم البرلمان”.

واكدت الصحيفة، أن الرئيس بيدرو سانشيز سلط الضوء على قدرة هذه الحكومة على الاتفاق مع بقية قوى الكونغرس ومع الوكلاء الاجتماعيين ، مثل إصلاح العمل الذي أقره مجلس الوزراء يوم الثلاثاء. يبني القائد الاستقرار على قدرته على الاتفاق “بعد الأوقات العصيبة”. بسبب هذا الاستقرار ، أكد سانشيز أن المجلس التشريعي سيصل إلى أربع سنوات.

وأضاف أن “الاستقرار أمر تطالب به إسبانيا والحكومة تضمن الاستقرار السياسي. مدة المجلس التشريعي أربع سنوات وأنا أضمن الامتثال”.

جدير بالذكر،  أن  إسبانيا أعادت إلى جمهورية مصر العربية 36 قطعة أثرية صادرتها وحدة العمليات المركزية (UCO) في العملية الهيراطيقية والتي كانت مودعة قضائياً في المتحف الأثري الوطني (MAN).

إسبانيا

وأكدت الصحيفة، أنه استعاد الحرس المدني هذه القطع في عام 2014 ، وتحديداً من قبل قسم التراث التاريخي في منظمة UCO في إطار عملية تاريخية ، بالتنسيق مع وزارة الثقافة والرياضة ، والتي تم من خلالها تفكيك مجموعة إجرامية مخصصة للتجارة. نهب الممتلكات الثقافية في ودائع مهمة.

إسبانيا

وبينت الصحيفة، أنه مع هذه العملية، تم استرداد ما مجموعه 36 قطعة أثرية مطابقة للأصول الثقافية ، والتي ، بسبب خصائصها وأنماطها ، كانت ستنهب في المواقع الأثرية المصرية في سقارة وميت رهينة من خلال الحفريات غير القانونية.

إسبانيا

وأردفت الصحيفة، أنه من بين القطع التي تم استردادها وتسليمها اليوم إلى جمهورية مصر العربية ، هناك رأس للإلهة ليونا سخمت ومزهرية كانوبو بغطاء رأس أمست، من بين أشياء أخرى كثيرة.