مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الكاظمي: جريمة استشهاد قادة النصر تبقى شاخصة للتاريخ مدى الحياة

نشر
الأمصار

قال رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي: إن “جريمة استشهاد قادة النصر تبقى شاخصة للتاريخ مدى الحياة”، وذلك بالتزامن مع الذكرى الثانية لمقتل قادة النصر، قاسم سليماني، رئيس فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، وأبو مهدي المهندس، نائب رئيس الحشد الشعبي العراقي.

 

وكانت قد أصدرت رئاسة جمهورية العراق، الاثنين الماضي، بيانا في الذكرى السنوية الثانية لاغتيال أبو مهدي المهندس وقاسم سليماني.

أبو مهدي المهندس

 

وذكرت الرئاسة في البيان “في الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد قادة النصر، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي الحاج أبو مهدي المهندس، والقائد الإيراني الكبير الحاج قاسم سليماني، نستذكرُ بإجلال الوقفة الشجاعة للبطلين وتصديهما في ظروف عصيبة ومنذ الساعات الأولى لأعتى هجمة وحشية جسدها داعش بخططه الخبيثة، باذلين روحهما الزكية الغالية لحماية أرض المقدسات من دنس الإرهابيين الظلاميين”.

قاسم سليماني

وأضاف البيان “لقد تمكن العراقيون بإرادتهم الصلبة وبسالة القوات المسلحة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي والبيشمركة ومكافحة الإرهاب، وبفتوى الجهاد الكفائي للمرجع الأعلى آية الله العظمى سماحة السيد علي السيستاني (دام ظله)، وبدعم وإسناد من الجيران والأصدقاء والتحالف الدولي، من كسر شوكة الإرهاب والانتصار على داعش وحماية المنطقة والعالم من شروره، واليوم، ونحن على أعتاب التئام مجلس النواب الجديد وتشكيل حكومة جديدة، نؤكد ضرورة رص الصف الوطني والتكاتف من أجل الحفاظ على السلم المجتمعي وقطع الطريق أمام محاولات بقايا الإرهاب العبث بأمننا واستقرارنا، وفاءً للدماء الزكية التي سالت من أجل حماية البلد وسيادته وكرامته، ومواصلة طريق الإصلاح وتثبيت دعائم الحكم الرشيد وترسيخ مرجعية الدولة بسيادة كاملة، فالعراق المستقل والمستقر الآمن ذو السيادة يمثل مصلحة للعراقيين، وكل المنطقة التي أنهكتها الصراعات”.

وأكدت الرئاسة، أن “شعوب وبلدان المنطقة لا تزال تواجه تحديات جمة مشتركة، تستوجب العمل على نزع فتيل الأزمات القائمة ومنع التصعيد وتخفيف التوترات والانتصار للغة الحوار والتلاقي، والانطلاق نحو أطر تعاون تسودها الثقة وتأخذ في الاعتبار المصالح المشتركة لشعوب المنطقة التي عانت من ويلات الحروب والنزاعات لعقود طويلة وحان الوقت أن تنتهي”.

 

أخبار أخرى

العراق.. الإعلام الأمني يصدر بيانا بشأن قصف معسكر النصر في بغداد

أعلنت خلية الإعلام الأمني، الأربعاء، سقوط صاروخ على معسكر النصر غربي العاصمة بغداد.

وذكرت الخلية في بيان، أن “صاروخا سقط على معسكر النصر غربي بغداد، حيث كان انطلاقه من حي الجهاد ، كما عثرت القوات الأمنية على منصة لاطلاق الصواريخ عليها صاروخ لم ينطلق عيار ٢٤٠ ملم، وتم تفكيكه وتسليمه إلى مديرية الأدلة الجنائية”.

وأضافت، أن “الأجهزة الأمنية والوكالات الاستخبارية تتابع تحقيقاتها للوصول إلى المنفذين”.

خلية الإعلام الأمني العراقي تصدر بياناً بشأن تحليق طائرات القوة الجوية بارتفاع منخفض

أصدرت خلية الإعلام الأمني العراقي، السبت، تنويها بشأن تحليق الطائرات بارتفاع منخفض في سماء العاصمة بغداد.

وذكرت الخلية في بيان، أن”طائرات القوة الجوية العراقية تحلق بارتفاعات منخفضة في سماء العاصمة بغداد، خلال ممارسات تخرج الدورة ١١٠ في الكلية العسكرية والتي ستجري يوم ٦ كانون الثاني”.

وأكدت، أنه “لا صحة لما تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام من أنباء لتحليق طيران التحالف الدولي او طيران أخر “.

خلية الإعلام الأمني: استشهاد 4 مواطنين وجرح 4 آخرين جراء انفجار دراجة نارية في البصرة

أكدت خلية الإعلام الأمني العراقي، الثلاثاء، استشهاد 4 مواطنين وجرح 4 آخرين جراء انفجار دراجة نارية في تقاطع الصمود في محافظة البصرة.

وقالت الخلية في بيان، “في معلومة أولية تبين وقوع حادث تفجير دراجة نارية في تقاطع الصمود في محافظة البصرة”، مبينة أن “الحادث تسبب وحسب الإحصائية الأولية ل‍مديرية صحة البصرة” إلى استشهاد أربعة مواطنين وجرح أربعة آخرين من جراء احتراق عجلتين كانتا بالقرب من الدراجة النارية”.

وأضاف البيان، “ولا زال خبراء الأدلة الجنائية والفرق الفنية المختصة يتواجدون في مكان الحادث لتحديد ماهيته وإعطاء تفاصيل أكثر عن طبيعة الحادث”، متابعًا “ستعلن الخلية في بيان لاحق تفاصيل أوسع بعد إكمال التحقيقات والتقارير الفنية”.

ومن جانبة، أعلن محافظ البصرة أسعد العيداني، الثلاثاء، حصيلة التفجير الذي وقع بالقرب من المستشفى الجمهوري وسط العاصمة.

وقال العيداني في تسجيل صوتي، إن “تفجيرا لم يعرف طبيعته وقع وسط المحافظة ما أسفر عن استشهاد أربعة مدنيين وإصابة اربعة آخرين بجروح”، وفقا لما ذكرتة السومرية نيوز.