مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رسميًا.. أستون فيلا يعلن ضم كوتينيو من برشلونة على سبيل الإعارة

نشر
أستون فيلا يعلن ضم
أستون فيلا يعلن ضم كوتينيو من برشلونة على سبيل الإعارة

أعلن نادي أستون فيلا الإنجليزي عن توصله لإتفاق تام مع نظيره برشلونة الاسباني لضم نجم الاخير البرازيلي فيليب كوتينيو، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري مع خيار الشراء بعد انتهاء الإعارة.

وقال أستون فيلا في بيان عبر موقعه الرسمي: ” اتفق أستون فيلا وبرشلونة على شروط فيليب كوتينيو، لقضاء بقية هذا الموسم على سبيل الإعارة في فيلا بارك”.

أضاف: “الاتفاقية تخضع لإكمال اللاعب التصريح طبي والحصول على تصريح عمل، تتضمن أيضًا خيارًا للشراء وسيسافر فيليب إلى برمنجهام في غضون الـ 48 ساعة القادمة”.

بدوره قال خبير الإنتقالات فابريزيو رومانو عبر حسابه على “تويتر”: “الاتفاق تم هذا الصباح كوتينيو اعارة 6 اشهر الى استون فيلا الذي سوف يتحمل جزء من راتبه والاعلان اليوم”.

وتشير الصحف الإنجليزية إلى أن العلاقة القوية التي تجمع مدرب أستون فيلا ستيفن جيرارد مع كوتينيو، هي التي ساهمت بشكل كبير في التوصل لإتفاق نهائي بين الطرفين.

يدرك كوتينيو أنه لن يكون له دور قيادي في برشلونة، لذلك لكي تكون لديه خيارات للذهاب إلى كأس العالم في قطر ، فإنه يحتاج إلى دقائق جيدة . وبهذه الطريقة يعود لاعب الوسط إلى الدوري الإنجليزي الممتاز حيث أصبح أعظم لاعب.

أشار أستون فيلا إلى أن اتفاقه مع برشلونة يتضمن أيضا بندا بأحقيته في شراء النجم البرازيلي.

وسيسافر كوتينيو إلى برمنغهام في غضون الـ48 ساعة القادمة، لإجراء الفحص الطبي وإتمام صفقة انتفاله لأستون فيلا.

وتألق كوتينيو بشكل لافت في الدوري الإنجليزي مع ليفربول قبل رحيله إلى برشلونة في 2018، لكنه لم يفرض مكانه مع الفريق الكتالوني، حيث تباين مستواه كثيرا وضربته إصابات عديدة.

وسبق أن أعار النادي الكتالوني لاعبه البرازيلي في صيف 2019 إلى بايرن ميونيخ، وعاد إليه مجددا بعد موسم واحد.

وسيجتمع كوتينيو في أستون فيلا مع زميله السابق في ليفربول، ستيفن جيرارد، الذي يشرف حاليا على تدريب “الفيلا”.

ويحرص برشلونة على خفض فاتورة رواتبه، حيث يحصل كوتينيو على راتب قدره 370 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.