مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الفيفا.. صلاح وميسي وليفاندوفسكي في القائمة النهائية المرشحة لجائزة «ذا بيست»

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح
أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن القائمة النهائية التي ستتنافس على جائزة أفضل لاعب في العالم عن 2021.
وانحصرت منافسة النجم المصري محمد صلاح على المراكز الثلاثة الأولى المتقدمة، ليتنافس مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبولندي ليفاندوفيسكي، وسيتم الإعلان عن ذلك خلال حفل سينظمه الفيفا يوم 17 يناير الجاري، وكان الفيفا كشف قبل أكثر من شهر عن قائمة تضم 11 لاعبًا تتنافس لدخول القائمة النهائية.
وجاء المصري محمد صلاح نجم ليفربول على رأس القائمة، التي اشتملت أيضًا على أسماء قوية، وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد.
محمد صلاح ينافس ميسي وليفاندوفسكي
محمد صلاح ينافس ميسي و ليفاندوفسكي
وكان ليفاندوفسكي هو الفائز بجائزة العام الماضي 2020، بعد قيادته بايرن ميونخ للفوز بثلاثية الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.

وكان الفيفا قد أعلن عن المرشحين لأفضل حارس مرمى، وهم جيانلويجي دوناروما حارس منتخب إيطاليا، إدوارد ميندي حارس تشيلسي، مانويل نوير حارس بايرن ميونخ.

وسيتم تتويج جميع الفائزين بجوائز فيفا للأفضل كرويًا لعام 2021، بما في ذلك الفائزون بجائزة الفيفا للمشجعين وجائزة الفيفا للعب النظيف في 17 يناير خلال عرض تلفزيوني يذاع على الهواء مباشرة من مقر الفيفا في زيورخ.

ومن المقرر أن يشهد يوم الجمعة 7 يناير الكشف عن المتأهلين للتصفيات النهائية، لجائزة فيفا لأفضل لاعبة وأفضل لاعب خلال حدث عبر الإنترنت يضم أساطير الفيفا كريستين ليلي وسامي خضيرة.

ويستعد الدولي محمد صلاح لقيادة منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021، والتي تستضيفها في الكاميرون من يوم 9 يناير الجاري حتى 6 فبراير المقبل.

وينافس منتخب مصر في المجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2021، مع كل من منتخب نيجيريا وغينيا بيساو والسودان بالترتيب.

ويحلم محمد صلاح بتحقيق بطولة مع منتخب مصر من خلال الفوز بلقب أمم افريقيا 2022 بالكاميرون، خاصة وأنه لم يحقق هذا اللقب من قبل مع الفراعنة حيث يغيب الكأس عن خزائن المنتخب منذ 2010.

ومن المقرر أن يفتتح منتخب مصر مشواره في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 فى الكاميرون، بمواجهة نيجيريا يوم 11 يناير الجاري.