مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ميار شريف تودع بطولة اديلايد للتنس من الدور الأول

نشر
ميار شريف
ميار شريف

ودعت المصرية ميار شريف، المصنفة 63 عالميًا، بطولة أديلايد للتنس المقامة حاليًا في أستراليا، من الدور الأول.

وخسرت لاعبة منتخب مصر أمام الروسية لودميلا سامسونوفا، المصنفة 39 عالميًا، بمجموعتين دون مقابل، بنتيجة 7-6 و6-4، بعد مواجهة استمرت ساعتين و5 دقائق.

الجدير بالذكر بأن ميار شاركت في بطولة جيبسلاند بمدينة (ميلبورن) وخسرت الأحد/الماضي رفقة نظيرتها التشيكية تيريزا مارتينكوفا المباراة النهائية بالبطولة بمنافسات زوجي السيدات أمام ثنائي من التشيك والولايات المتحدة.
وحصدت المركز الثاني عقب خسارتها في المباراة النهائية، أمام الزوجي المكون من التشيكية سينياكو (49) والأمريكية پيرا (93).

كما ودعت البطولة في منافسات الفردي من الدور الأول، بعد الخسارة أمام الأمريكية آن لي.

وتستعد ميار شريف للمشاركة فى بطولة أستراليا المفتوحة، إحدى بطولات التنس الأربع الكبري، والتي تبدأ في السابع عشر من الشهر الجاري.

من جهة أخرى، تأهلت البطلة المصرية ميار شريف رفقة نظيرتها التشيكية تيريزا مارتينكوفا إلى نهائي بطولة جيبسلاند للتنس بمدينة ملبورن بأستراليا بمنافسات زوجي السيدات.
جاء ذلك عقب فوز الثنائي على ثنائي من الصين وأستراليا بمجموعتين دون رد بواقع (7-6) و(6-3) بالدور النصف النهائي.
وتواجه ميار رفقة نظيرتها التشيكية غدا الأحد ثنائيا من التشيك وأمريكا بالدور النهائي.
وصعد الثنائي المصري والتشيكي لنصف النهائي عقب الفوز أمس الجمعة على ثنائي من أستراليا وسويسرا بمجموعتين دون رد بواقع (6-2) و(6-4) بالدور ربع النهائي.
وتأتي مشاركة ميار في هذه البطولة استعدادًا للمشاركة بالدور الرئيسي ببطولة أستراليا المفتوحة، (أولى بطولات جراند سلام) الكبرى لموسم 2022 والتي ستقام خلال الفترة من 17 وحتى 30 يناير الجاري، وذلك دون خوض غمار التصفيات بسبب تصنيفها المتقدم.