مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التشكيل المتوقع لمنتخب الجزائر أمام غينيا الاستوائية في أمم أفريقيا 2021

نشر
منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

يخوض منتخب الجزائر، اليوم مباراة تصحيح المسار، أمام منتخب غينيا الاستوائية، في الجولة الثانية من المجموعة الخامسة، في كأس الأمم الأفريقية، وذلك بعد تعادله في الأولى أمام سيراليون بدون أهداف، ويسعى محاربو الصحراء لمحو البداية السيئة لهم في حملة الدفاع عن اللقب واستحقاق في نسخة 2019.

ويتصدر منتخب كوت ديفوار ترتيب المجموعة الخامسة بثلاث نقاط بعد فوزه على غينيا الاستوائية بهدف نظيف، فيما يحتل الجزائر الوصافة بنقطة واحدة متساويا مع سيرالون، ويتذيل منتخب غينيا الاستوائية الترتيب بلا رصيد من النقاط.

ومن المتوقع أن يضم التشكيل كل من:

حراسة المرمى: رايس مبولحي.

خط الدفاع: يوسف عطال – عبد القادر بدران – عيسى ماندي – رامي بن سبعيني.

خط الوسط: هاريس بلقبلة – يوسف بلايلي – سفيان فيجولي.

خط الهجوم: رياض محرز – إسلام سليماني – ياسين براهيمي.

كأس الأمم الأفريقية
الجزائر تبحث عن تصحيح المسار

وأكد جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري، أن مواجهة غينيا الإستوائية، في الجولة الثانية من دور المجموعات، بنهائيات كأس الأمم الإفريقية، لن تكون سهلة على الإطلاق.

وقال بلماضي، خلال ندوة صحفية، قلتها مرارًا وتكرارًا، المنتخب الجزائري جاء للكاميرون للدفاع عن لقبه، وإذا ما أردنا مواصلة ذلك، علينا أن نحقق الفوز في مباراة غينيا الإستوائية.

وأضاف “سنكون  على موعد مع مباراة في غاية الصعوبة أمام منتخب يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين، وينتهج أسلوبًا مميزًا. لقد تابعنا مباراته أمام كوت ديفوار، وفي تصفيات كأس العالم، ووقفنا على أنه منتخب محترم جدًا، وسيشكل لنا عدة صعوبات”.

وتابع ” الأجواء داخل المجموعة مميزة، والمعنويات مرتفعة، والجميع يركز على الفوز بمباراة الغد، حتى نحافظ على هذه المعنويات والثقة فيما تبقى من المسابقة”.

كأس الأمم الأفريقية
منتخب الجزائر

كما عبر بلماضي، عن سعادته الكبيرة بموقف أنصار المنتخب الجزائري، بعد التعادل أمام سيراليون، مشددًا على أنه سيفعل المستحيل لرد الجميل للشعب الجزائري، بعد إطلاقهم حملة “ارفع رأسك يا جمال”.

وأضاف “أرغب في التأكيد على أن مباراة سيراليون شكلت لنا خيبة، لكنها منحتنا دفعة من كل الجوانب للتقدم إلى الأمام، وحتى الضغط الذي فرضته علينا نعتبره إيجابيًا”.

وتابع “بالنسبة للانتقادات التي نتعرض لها حتى من مواقع التواصل الاجتماعي، نحن لا نعيرها أي اهتمام. فنحن لا نسير فريقنا، وطريقة لعبنا بناءً على ما يقوله هؤلاء”.

وعبَّر بلماضي عن تضامنه مع منتخب السنغال، عقب خوضه مباراتين، في أجواء مناخية حارة للغاية، موجهًا رسالة استفهام للمنظمين.

وواصل  المباريات التي تلعب في الساعة الثانية ظهرًا، تستنزف الكثير من طاقة المنتخبات التي تهاجم كثيرًا، ومن غير العدل أن يلعب منتخب السنغال مرتين في هذا التوقيت.. صحيح أنني لست مسؤولاً عن البرمجة، لكن لا نعلم الغرض من ذلك.

الجدير بالذكر ، أن منتخبي كوت ديفوار وسيراليون، سيلعبان لحساب نفس المجموعة، في تمام السادسة بتوقيت القاهرة، ويضمن الفوز للايفوارين التأهل دون انتظار مباراة الجزائر.