مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ذا بيست.. جماهير فنلندا والدنمارك تفوز بجائزة الفيفا لأفضل المشجعين

نشر
جماهير فنلندا والدنمارك
جماهير فنلندا والدنمارك تفوز بجائزة الفيفا لأفضل المشجعين

توجت جماهير فنلندا والدنمارك بجائزة أفضل مشجعين لعام 2021، وذلك خلال حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، المقام حاليًا في مدينة زيورخ السويسرية لتوزيع جوائز الأفضل سنويًا” The Best” للعام الماضي 2021.

وسيتم توزيع 10 جوائز  في حفل ذا بيست الليلة وهى أفضل لاعب في العالم، وأفضل لاعبة في العالم، وأفضل حارس مرمى في العالم، وأفضل مدرب رجال في العالم، وأفضل مدربة سيدات، وجائزة بوشكاش لأفضل هدف، وجائزة اللعب النظيف، وأفضل حارسة مرمي وجائزة فيفا لأفضل جمهور في العالم، إضافة إلي إعلان التشكيل المثالي رجال وسيدات لعام 2021.

وشهدت جائزة ذا بيست لأفضل مدرب في العام الجاري، منافسة كبيرة بين الثلاثي المرشح، مع تقارب الإنجازات التي حققها توخيل وجوارديولا ومانشيني، إذا حقق المدرب الألماني مع البلوز ثنائية أوروبية، وحقق جوارديولا ثنائية إنجليزية ووصل للنهائي القاري، ونجح مانشيني في إعادة أمجاد منتخب إيطاليا عبر بوابة اليورو.

ويقام حفل توزيع جوائز ذا بيست الآن، بمدينة زيورخ السويسرية، وذلك بحضور كبار الصحفيين والمدربين واللاعبين وأساطير كرة القدم في محفل تاريخي يُقام مرة كل عام، ويُكرم من خلاله اللاعب الأفضل على مستوى العالم موسميًا، بمعايير تصويت مُحددة من جانب الفيفا.

وكان “فيفا” كشف في وقت سابق عن القائمة النهائية، التى تتنافس على جائزة أفضل لاعب في العالم عن 2021 والتي ضمت النجم المصري محمد صلاح، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والنجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بعدما كانت القائمة الأولية تضم 11 لاعبا تنافسوا لدخول القائمة النهائية.

وينافس النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، على جائزة أفضل لاعب في العالم من الفيفا للمرة الثانية في مسيرته، الكروية الحافلة بالألقاب والإنجازات، وذلك بعد أن دخل القائمة النهائية مؤخرا.

وكان محمد صلاح جاء في المركز الثالث بترتيب جائزة “ذا بيست” لعام 2018، خلف الكرواتي لوكا مودريتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو.