مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأردن.. حالة وفاة و11 إصابة بحوادث سير في الصباح

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة في الاردن، عن تسجيل حال وفاة و11 إصابة منها إصابة بالغة وتم نقل الإصابات إلى المستشفى جراء حوادث سير في الصباح.

وقال مندوب غرفة عمليات الخارجية، إنه تم التعامل ما بين الساعة 7:20 إلى 8:15 صباحا مع 6 حوادث نتيجة الانزلاقات جميعها في إقليم الوسط نتيجة تدني درجات الحرارة على الطرق، مشيرا إلى أنه لم يتم اغلاق أي طريق ضمن الاختصاص.

من جهته، قال مندوب غرفة عمليات السير، إن جمع الطرق ضمن الاختصاص سالكة وتم فتح الجسور التي تم اغلاقها بشكل احترازي في عمان.

وأضاف، أن تم التعامل مع تصادم 3 مركبات على شارع الملك حسين، وكما تم التعامل مع حداث تدهور مركبة على شارع الأردن نتج عنه إصابة حسنة.

وكانت قد شددت الإدارات المرورية في الأمن العام على أن خلو الطرق من المركبات في بعض الفترات الزمنية يتطلب المزيد من الالتزام بالسرعات المقررة وتطبيق أولويات وقواعد السير عند التقاطعات وقطع الإشارات الضوئية.

الأردن

من جانبها، ذكرت الدوريات الخارجية، أن الطرق الخارجية في نهاية الأسبوع ما زالت تشهد تجاوزات للسرعات المقررة، بالرغم من التحذيرات المستمرة وخطورة نتائج حوادث السير بهذه الحالات.

من جهتها، أكدت إدارة السير، تسجيل 286 حادثاً مرورياً في الأردن خلال الـ24 ساعة الماضية، نتج عنها عدة إصابات ووفاة طفل دهساَ في محافظة الزرقاء.

كما أعلنت إدارة الدفاع المدني، أنه كوادرها تعاملت في الساعات الأربع والعشرين الماضية مع 32 حادث إطفاء في مختلف مناطق الأردن.

الأردن
وزير الدفاع الأردني

وأضافت الإدارة في تغريدة عبر حسابها الرسمي على منصة “تويتر”، أن الجهاز مع 1002 حالة إسعافية، و104 حوادث إنقاذ، وتعقيم وتطهير 517 مركبة ومنشاة وموقع، من خلال فريق المواد الخطرة.

وكان مدير العمليات أسامة الطريفي قد قال إن الخرائط الجوية تشير إلى تأثر الأردن بمنخفض جوي من الدرجة الثانية.

وتوقع الطريفي أن يبدأ الهطول المطري على الأردن في الساعات المتأخرة من الليلة في المناطق الشمالية، تمتد تدريجيا إلى أن تصل أجزاء من المناطق الجنوبية.