مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الهلال والأهلي يضمنا ميدالية عربية في كأس العالم للأندية

نشر
الأمصار

ضمنت الفرق العرب، ميدالية واحدة على الأقل في كأس العالم للأندية المقامة في العاصمة الإماراتية أبوظبي حتى 12 فبراير ، بعد فوز الأهلي المصري على مونتيري المكسيكي 1-0، وفوز الهلال 6-1 على الجزيرة الإماراتي.

الفرق العربية
كأس العالم للأندية

وتأهل الأهلي للقاء بالميراس البرازيلي الثلاثاء المقبل، في نصف نهائي مونديال الأندية، ليكون ثاني الأندية العربية في هذا الدور، بعدما ضمن العرب وجود ممثل الثاني في المربع الذهبي، والذي حسم هويته في لقاء الهلال بسداسية في مرمى الجزيرة مساء أمس الأحد.

وصعد  الهلال للقاء تشيلسي الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا، في المباراة الثانية للدور قبل النهائي الأربعاء المقبل، وهناك إمكانية لزيادة غلة العرب من الميداليات في النسخة الحالية التي تشارك فيها 3 أندية عربية.

وهناك إمكانية بإقامة نهائي عربي للمرة الأولى في تاريخ البطولة، حال فوز ممثلي العرب في الدور قبل النهائي، وهذا أمر غير مستبعد، لنضمن هنا الميداليتين الذهبية والفضية.

وكذلك ستكون فرصتنا بالفوز بالميداليتين إذا تأهل أحد ممثلينا للمباراة النهائية، ولعب الممثل العربي الثاني على الميدالية البرونزية، والتي يمكن أن نكتفي بها إذا لعب ممثلي العربي، مباراة تحديد المركز الثالث.

الفرق العربية
الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية

وسبق وفاز بالميدالتين الفضيتين كل من الرجاء المغربي والعين الإماراتي، في نسختي 2013 في المغرب، و2018 في الإمارات.

في حين، فاز الأهلي المصري، بميداليتين برونزيتين في كأس العالم للأندية بنسختي 2006 في اليابان و2020 في قطر.

من جهة أخرى، وصل نادي تشيلسي الإنجليزي، بطل أوروبا، إلى دولة الإمارات قبل انطلاق فعاليات كأس العالم للأندية، والتي تقام في العاصمة أبوظبي بين 3 و12 فبراير 2022.

ويشارك “البلوز” في البطولة، للمرة الثانية في تاريخه بعد أن حاز على المركز الثاني عام 2012.

ولم يحالف الحظ النادي الإنجليزي حينها، بإحراز اللقب بعد خسارته أمام نادي كورينثيانز البرازيلي، ولكن يتطلع رجال توماس توخيل من خلال مشاركتهم في أبوظبي لتحقيق اللقب الأغلى في عالم كرة القدم للأندية للمرة الأولى في تاريخه منذ تأسيسه عام 1905.

وأحرز نادي تشيلسي الذي يضم 23 لاعبا، من نخبة العالم، لقب دوري أبطال أوروبا العام الماضي، بعد تغلبه على نظيره الإنجليزي نادي مانشستر سيتي، بهدف وحيد سجله المهاجم الألماني كاي هافيرتز، ليتوج النادي اللندني باللقب للمرة الثانية فقط بتاريخه.