مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رسميًا.. بوروسيا دورتموند يتعاقد مع مدافع بايرن ميونخ الألماني حتى 2023

نشر
بوروسيا دورتموند
بوروسيا دورتموند يتعاقد مع مدافع بايرن ميونخ الألماني حتى 2

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني توصله لاتفاق مع لاعب نادى بايرن ميونخ نيكلاس زوله للانتقال إلى صفوفه بدايًة من الموسم الجديد.

وذكر نادي بوروسيا دورتموند في بيان عبر موقعه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، “تعاقد نادى بوروسيا دورتموند مع الألماني الدولي نيكلاس زوله لموسم 2022/23”.

بوروسيا دورتموند يتعاقد مع مدافع بايرن ميونخ الألماني حتى 2023
بوروسيا دورتموند يتعاقد مع مدافع بايرن ميونخ الألماني حتى 2023

وأضاف، “لا يزال المدافع الذى يبلغ طوله 1.95 مترًا لاعبا لنادي بايرن ميونخ، وينتهي عقده مع بطل ألمانيا فى صيف عام 2022”.

وسينتقل بذلك زوله إلى صفوف دورتموند بشكل رسمي بدايًة من الموسم المقبل، وذلك في صفقة انتقال حر، عقب نهاية عقد اللاعب مع بايرن ميونخ بنهاية شهر يونيو المقبل.

وانضم زوله البالغ من العمر 26 عامًا إلى صفوف نادي بايرن ميونخ خلال صيف عام 2017، وذلك قادمًا من هوفنهايم مقابل 20 مليون يورو.

وفاز زوله بالعديد من الألقاب مع بايرن ميونخ ومن بين أبرزها الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا وكأس ألمانيا.

بايرن ميونخ يكتسح هيرتا برلين

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

اكتسح بايرن ميونخ الألماني، مضيفه فريق هيرتا برلين بنتيجة 4 – 1، في اللقاء الذي جمعهما مساء الأحد، على الملعب “الأولمبي” في برلين، في ختام منافسات الجولة العشرين منبايرن ميونخ “بوندزليجا” للموسم الحالي 2021 – 2022.

أنهى بايرن ميونخ الشوط الأول متفوقًا بثنائية نظيفة، حيث افتتح لاعب الوسط الفرنسي كورينتين توليسو أهداف البافاري في الدقيقة 25، من ضربة رأسية قوية سكنت على يسار حارس هيرتا برلين، مستغلًا عرضية مواطنه كينجسلي كومان.

وأضاف النجم توماس مولر ثاني أهداف الفريق البافاري في الدقيقة 45، بعد متابعته لعرضية جوشوا كيميتش سكنت على يمين الحارس.

وفي الشوط الثاني واصل بايرن ميونخ هيمنته ونجح فى تسجيل الهدفين الثالث والرابع، عن طريق ليروى ساني وسيرج جنابري في الدقيقتين 75 و 79.

وسجل يورجن إيكيلينكامب هدف هيرتا برلين الوحيد في الدقيقة 80 من عمر المباراة.
احتاج بايرن دقيقتين فقط لهز شباك برلين، بتمريرة بينية أرسلها مولر نحو توليسو داخل منطقة الجزاء، ليوجهها الأخير بتسديدة مباشرة إلى داخل المرمى.
وأفسدت تقنية الفيديو احتفال لاعبي الضيوف، بعدما تبين وجود تسلل على اللاعب الفرنسي، ليقرر الحكم إلغاء الهدف.
وأهدر مولر فرصة هدف محقق بعدما تلقى تمريرة من كيميتش داخل منطقة الجزاء، لكنه فشل في وضعها داخل الشباك، بعدما تصدى لها الحارس شفولو.وعاد شفولو وتصدى لتسديدة أطلقها كومان من خارج المنطقة، قبل أن يهدر اللاعب نفسه فرصة هدف محقق، بعدما قابل تمريرة طولية بضربة رأسية أمسك بها الحارس، بدلا من تمريرها لمولر الخالي من الرقابة.
بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

وظهر ليفاندوفسكي لأول مرة في الدقيقة 20، بعدما قابل تمريرة عرضية أرضية بكعب القدم، لكن يقظة حارس هيرتا حالت دون وصول الكرة للشباك.
ووصل أصحاب الأرض بأول فرصة لمرمى مانويل نوير، عبر ضربة رأسية قوية من بلفوضيل، لكن الكرة ذهبت بين أحضان الحارس الألماني.
وكاد توليسو أن يضيف هدفا ثانيا للفريق البافاري، بعدما وصلته عرضية متقنة من جنابري، لكنه فشل في التعامل مع الكرة، ليقابلها بلمسة إلى خارج الملعب.
وقبل نهاية الشوط الأول، تمكن البايرن من إضافة الهدف الثاني من ركلة ثابتة نفذها كيميتش بعرضية نحو مولر، الذي قابلها بيسراه إلى داخل الشباك.
وعاد ساني للظهور من جديد بعدما أطلق تسديدتين متتاليتين، الأولى تصدى لها شفولو، والثانية مرت بجوار القائم، قبل أن يهدر هيرتا فرصة تقليص النتيجة، بعد عرضية أرضية قابلها ماوليدا بلمسة علت العارضة.
وكاد جنابري أن يعزز تقدم بايرن بهدف رابع بعدما وضع كرة ساقطة من فوق شفولو، لكن المدافع جيشتر أبعدها من على خط المرمى.
وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة واحدة، اصطاد ساني شباك شفولو مجددًا من تسديدة بمهارة رائعة على حدود منطقة الجزاء، اكتفى حارس هيرتا بالنظر إليها وهي في طريقها للمرمى.
وحرمت تقنية الفيديو الجناح الألماني من الهدف الثاني له في المباراة، بعدما أظهرت وجود لمسة يد عليه، ليلغى الهدف قبل إطلاق صافرة النهاية.

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

وعزز بايرن ميونخ صدارته لجدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 49 نقطة، متفوقًا بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه فريق بوروسيا دورتموند الوصيف برصيد 43 نقطة.

وكان الفريق البافارى قد أكتسح مضيفه فريق كولن برباعية نظيفة فى الجولة الماضية من البوندزليجا.