مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأمير وليام يزور إكسبو دبي في أول زيارة للإمارات

نشر
الأمصار

يزور الأمير ويليام معرض إكسبو دبي 2020 للترويج للثقافة البريطانية.

الأمير وليام
الأمير وليام

وركز الأمير وليام، اليوم الخميس، على الحفاظ على البيئة بزيارة محمية المانغروف الصديقة للبيئة والتي تقول أبوظبي إنها تمتص أربعة أضعاف كمية الكربون التي تمتصها الغابات المطيرة، حيث تجول فيها بصحبة الشيخ خالد بن محمد بن زايد. تقرير مراسلنا، ماكس فوستر من أبوظبي.

كما سيناقش الأمير وليام جائزة إيرثشوت، التي تكافئ الحلول المبتكرة للمشاكل البيئية، مع المسؤولين الإماراتيين.

وفي إطار تعزيز العلاقات بين الإمارات وبريطانيا، قام الأمير وليام بزيارة رسمية إلى الإمارات العربية المتحدة وذلك يوم الخميس 10 فبراير 2022. هي الزيارة الأولى لدوق كامبردج إلى الشرق الأوسط وتحديدا إلى الإمارات. 

ومن جهتها، وضعت أبو ظبي خططاً لترسيخ الإمارة كمركز عالمي للبحث والابتكار لدعم الحفاظ على غابات المانجروف خلال زيارة الأمير وليام التاريخية إليها. كما تمّ الإعلان عن المشروع الرئيسي، حيث التقى الأمير وليام بعضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ورئيس مكتب أبوظبي التنفيذي الشيخ خالد بن محمد، في الحديقة بالجبيل.

وأعلن الأمير وليام عبر حسابه على تويتر، أمس الأربعاء قائلاً: “متحمس للوصول إلى دبي للاحتفال بالمملكة المتحدة في Dubai Expo ومناقشة القضية الحيوية المتمثلة في العمل مع الإمارات العربية المتحدة والشركاء الدوليين لتحقيق عالم أكثر استدامة”.

تأتي هذه الزيارة، ضمن إطار سعي المملكة المتحدة البريطانية لتعميق العلاقات التجارية مع دول العالم، ولا سيما دول الشرق الأوسط، وذلك، بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

من ناحية أخرى، كانت قد أعلنت الحكومتان في شهر سبتمبر أنّ الإمارات ستستثمر المليارات في المملكة المتحدة، حيث سيركّز الاستثمار لمدة 5 سنوات بقيمة 13.8 مليار دولار على التكنولوجيا والبنية التحتية وانتقال الطاقة التي ترتكز على المناخ.