مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نجل الراحل الكبير أحمد راضي يفتتح ملعب الزوراء

نشر
الأمصار

افتتح فيصل راضي نجل نجم الكرة العراقي الراحل أحمد راضي ملعب نادي الزوراء قبيل تدشينهِ في افتتاحه الرسمي مساء اليوم الثلاثاء، في المباراة التي تجمع فريق الزوراء مع ضيفه فريق الديوانية ضمن الجولة (21) من منافسات الدوري العراقي الممتاز للموسم الحالي.

أحمد راضي
فيصل نجل أحمد راضي

ويرتدي (فيصل) قميص والده بالرقم (8)، حيث حيا جماهير النادي المتواجدة بالملعب، على أن يشارك بركل الكرة في انطلاق المباراة مع نجل اللاعب الراحل (علي هادي) لتكون تلك الركلة إيذاناً بدخول ملعب الزوراء الذي يتسع لـ (16000) متفرج في الخدمة ليكون أحد الملاعب الرسميّة في العاصمة بغداد.

وكانت وزير الشباب والرياضة، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال، قد افتتح الخميس الماضي نصباً تذكارياً في الجهة الجنوبية الخارجية لملعب الشعب الدولي، يُمجد الراحل (أحمد راضي بعد نحو 20 شهراً على رحيله متأثراً بإصابته بفايروس كورونا، وذلك في 21  يونيو 2020، إذ وجه دعوةً الى عائلته للحضور في افتتاح النصب ومشاركة (فيصل) في افتتاح الملعب مساء اليوم.

أحمد راضي
نجل الراحل أحمد راضي يفتتح ملعب الزوراء

أحمد راضي

أحمد راضي ولد في 21 أبريل 1964، وبرزت مواهبه في سن مبكر وتألق مع ناديي الرشيد والزوراء.

واصل تألقه مع المنتخب الأول في الثمانينيات والتسعينيات حيث قاده الى نهائيات مونديال المكسيك 1986، الوحيد الذي شارك فيه المنتخب العراقي، حيث نجح بتسجيل الهدف الوحيد لبلاده في كأس العالم في مرمى بلجيكا.

احرز بطولة كأس الخليج في 1984 و1988 عندما نال جائزة افضل لاعب في القارة الآسيوية.

وفي الألفية الثالثة دخل أحمد راضي مجال السياسة، وأصبح عضواً في مجلس النواب العراقي وعضو لجنة الشباب والرياضة في المجلس.

وغرد تركي ال الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه السعودية ورئيس الاتحاد العربي السابق لكرة القدم “رحم الله الخلوق أحمد راضي نجم العراق.. جمعتني فيه معرفه وذكريات كان محب للمملكة.. وكان على خلق عالي وأدب كبير وشجاعة”.

وقد تعرض لارتفاع مفاجئ بدرجة الحرارة وضعف حاد في جسده، ما أدى إلى نقله للمستشفى وإجراء فحوص أظهرت إصابته بالفيروس.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية “إن خروج الكابتن أحمد راضي من المستشفى كلن بناءً على طلبه ومسؤوليته الشخصية، على أن يتم حجر نفسه داخل منزله”.

لكن سرعان ما أعلن عن عودته للمستشفى بعد أن تدهورت حالته بعد ساعات على خروجه من المستشفى لكن الطبيب المشرف على علاجه قرر إعادته إليها.

وكان راضي يستعد للحاق بطائرة من أجل العلاج إلى العاصمة الأردنية عمان حيث تستقر عائلته.

وفي آخر تصريحاته ، قال راضي عبر تسجيل فيديو “كنت أعاني من مشكلة في النوم، واليوم استطعت أن أنام.. أشعر في بعض الأحيان بصعوبة بالتنفس وهذا أمر طبيعي”.

وتأتي وفاة أحمد راضي بعد أسابيع قليلة على وفاة اللاعب الدولي السابق علي هادي، إثر إصابته بالفيروس.