مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حفل أهداف.. بوروسيا دورتموند يكتسح بوروسيا مونشنجلادباخ بسداسية في الدوري الألماني

نشر
بوروسيا دورتموند
بوروسيا دورتموند

اكتسح فريق بوروسيا دورتموند نظيره بوروسيا مونشنجلادباخ بستة أهداف نظيفة، خلال اللقاء الذى جمع بين الفريقين على ملعب “سيجنال إيدونا بارك”، ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري الألماني الممتاز للموسم الحالي 2021 / 2022.

بوروسيا دورتموند
بوروسيا دورتموند

أنهى دورتموند الشوط الأول متقدمًا بنتيجة 2-0 بهدفا ماركو رويس في الدقيقة 26 ودون مالين في الدقيقة 32 من عمر المباراة.

 

وفي الشوط الثاني، سجل دورتموند رباعية جاءت من خلال ماريوس وولف في الدقيقة 79 ويوسوف موكوكو في الدقيقة 74 وماركو ريوس مرة أخرى في الدقيقة 81، واختتم إيمري كان السداسية في الدقيقة 91 من ركلة جزاء.

 

بهذه النتيجة، يحتل دورتموند وصافة ترتيب الدوري الألماني برصيد 49 نقطة، بفارق 6 نقاط عن المتصدر بايرن ميونخ برصيد 55 نقطة.

بوروسيا دورتموند
بوروسيا دورتموند

في المقابل يحتل بوروسيا مونشنجلادباخ المركز الـ13 برصيد 26 نقطة.

بايرن ميونخ يقسو على جروتر فيورث برباعية

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

وفي نفس الجولة، أقصى فريق بايرن ميونخ الألماني نظيره جروتر فيورث بأربعة أهداف مقابل هدف، وذلك خلال المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد على ملعب “أليانز أرينا”، ضمن منافاست الجولة الثالثة والعشرين من بطولة الدوري الألماني الممتاز “بوندزليجا” للموسم الحالي 2021-2022.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من روبرت ليفاندوفسكي (هدفين)، سيباستيان جرييسبيك (في مرماه)، وتشوبو موتينج فى الدقائق 46، 61، 82، و90 على التوالي لبايرن ميونخ، وبراتيمير هيرجوتا في الدقيقة 42 من عمر اللقاء.

بهذه النتيجة واصل بايرن ميونخ تصدر ترتيب الدوري الألماني برصيد 55 نقطة جمعها من الفوز في 18 مباراة والتعادل في واحدة وخسارة 4 لقاءات وتسجيل 74 هدفاً وتلقي 26.

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

فيما تذيل فريق فورث جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 13 نقطة جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في 4 وخسارة 16 لقاء وتسجيل 21 هدفاً وتلقي 61.

كان بايرن ميونيخ تعادل أمام سالزبورج النمساوي يوم الثلاثاء الماضي ضمن مباريات ذهاب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا بهدف لكل منهما.

وخسر بايرن ميونخ بنتيجة 4-2 أمام مستضيفه فريق بوخوم، على ملعب رورستاديون ضمن مواجهات الجولة 22 من بطولة الدوري الألماني “بوندزليجا” وثأر أصحاب الأرض من البايرن بعد هزيمة الدور الأول بسباعية نظيفة على ملعب أليانز أرينا.