مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بطولة دبي المفتوحة للتنس تعيد البسمة على وجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش

نشر
نوفاك ديوكوفيتش
نوفاك ديوكوفيتش

أبدى نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، سعادته بالعودة للمنافسات، وذلك بعدما حجز مقعده في دور الثمانية من بطولة دبي المفتوحة للتنس.
ونجح ديوكوفيتش، الذي كلفه قراره بعدم التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد ترحيله من أستراليا قبل البطولة الأولى من البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام"، في الفوز على الإيطالي لورينزو موسيتي بواقع 6-3 و6-3، قبل أن يتفوق على الروسي كارين خاشانوف اليوم الأربعاء.
ونجح المصنف الأول عالمياً، الفائز بلقب دبي خمس مرات والتي كان آخرها في عام 2020، قبل أن يختار عدم الدفاع عن لقبه في العام الماضي.
وقال ديوكوفيتش، الذي يعود آخر ظهور له لبطولة كأس ديفز في نوفمبر وديسمبر الماضيين: "افتقدت ذلك (اللعب في المنافسات) هذه هي حياتي".
وأضاف: "هذا ما عرفته طوال العشرين عاماً الماضية، التنس هو ما أحب، أستمتع بجلب الطاقة الإيجابية، والذكريات للناس الذين يشاهدونني".
ولن يواجه ديوكوفيتش، الذي سيفقد مكانته في صدارة تصنيف اللاعبين المحترفين، في حال توج الروسي دانيال ميدفيديف بلقب بطولة أكابولكو، مشكلة كبيرة في التأهل للدور قبل النهائي، رغم أن منافسه التشيكي ياري فيسيلي تأهل إلى ذلك الدور بفوز مفاجئ 2-2 و6-4 على الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت، المصنف رقم 15 على العالم، والذي توج بلقب بطولة قطر المفتوحة في الدوحة الأسبوع الماضي.

وسيضرب ديوكوفيتش موعدًا في الدور المقبل من أجل مقعد في نصف النهائي أمام التشيكي جيري فيسلي الذي اكتسح الإسباني المخضرم روبرتو باوتيستا أغوت، البطل في 2018، بمجموعتين نظيفتين بواقع 6-2 و6-4.
وستكون المواجهة المقبلة بين نوفاك وفيسؤلي هي الثانية في مسيرتهما، حيث انتهت الأولى بانتصار التشيكي وكانت قبل 6 سنوات في دور الـ32 ببطولة مونت كارلو للأساتذة.
كما تأهل لنفس الدور الإيطالي يانيك سينر، المرشح الرابع للقب، بتخطيه للبريطاني المخضرم أندي موراي بمجموعتين دون مقابل 7-5 و6-2، ليلتقي مع البولندي هوبرت هوركاتش الذي أطاح بالسلوفاكي أليكس مولكان بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و6-2.
أما المرشح الثاني للقب، الروسي أندريه روبليف، فاحتاج لقلب تأخره أمام الكوري الجنوبي كوون سون وو في المجموعة الأولى 4-6، إلى فوز في المجوعتين التاليتين 6-0 و6-3، ليتأهل لدور الثمانية أمام الأمريكي ماكنزي ماكدونالد الذي فجر مفاجأة بإقصاء الصربي فيليب كراينوفيتش بمجموعتين دون رد 6-4 و7-6 (9-7).
وفي آخر مواجهات هذا الدور، سينتظر الليتواني ريكارداس بيرانكيس، الذي فاز على الأسترالي أليكسي بوبيرين بمجموعتين دون رد بواقع 6-4 و7-6 (9-7)، المتأهل من مواجهة الياباني تارو دانييل والكندي دينيس شابوفالوف.