مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تيتي يعلن رحليه عن تدريب البرازيل بعد كأس العالم 2022

نشر
تيتي يعلن رحليه عن
تيتي يعلن رحليه عن تدريب البرازيل بعد كأس العالم 2022

أعلن تيتي المدير الفني لمنتخب البرازيل، أنه سيتخلى عن منصبه بعد نهائيات كأس العالم 2022، التي تقام في شهر نوفمبر المقبل، وذلك بعدما تولى المنصب عام 2016.

وقال تيتي في تصريحات صحفية عبر شبكة جلوبو سبورت البرازيلية منذ قليل: “بطولة كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر نهاية العام الجاري، ستكون البطولة الأخيرة بالنسبة لي في قيادة منتخب البرازيل، وسأعلن استقالتي عقب انتهائها مباشرة”.

وكان تيتي صاحب الـ 60 عامًا، قد تولى تدريب منتخب السيليساو في يونيو عام 2016، خلفا للمدرب السابق دونجا، على أثر خروج المنتخب البرازيلي من كوبا أمريكا.

وقاد تيتي المنتخب البرازيلي في 70 مباراة، حقق الفوز في 51 مباراة، تعادل في 14 وخسر 5 مباريات، سجل الفريق معه 142 هدفا وتلقت شباكه 25 هدفا.

وتوج مع منتخب البرازيل بلقب كوبا أمريكا عام 2019، وجاء وصيفًا للنسخة الأخيرة، كما وصل لدور ربع نهائي كأس العالم 2018.

ونجح المنتخب البرازيلي في التأهل مبكرًا لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، من خلال تصدره لجدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية.  

إعادة مباراة البرازيل والأرجنتين

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا إعادة مباراة منتخب البرازيل ومنتخب الأرجنتين، في تصفيات كأس العالم قطر 2022، على أن يحدد موعد ومكان إقامتها في وقت لاحق، مع تغريم اتحادي البلدين وإيقاف لاعبي الأرجنتين بوينديا وإميليانو مارتينيز ولوسيلسو وروميرو مباراتين؛ لمخالفة البروتكول الصحة.

واعترض الاتحاد البرازيلي لكرة القدم على قرار فيفا بشأن مباراة البرازيل والأرجنتين، التي علقت بسبب دخول السلطات الصحية وأنه طلب من فيفا أسباب القرار، وبعد التحليل من قبل الإدارة القانونية والرئاسة سيعلن الإجراءات التي سيتم اعتمادها بعد ذلك.

أحداث مباراة البرازيل والأرجنتين في تصفيات المونديال

وخرج منتخب الأرجنتين من الملعب بعد ظهور موظفي وزارة الصحة البرازيلية، في الملعب؛ لمنع الرباعي الأرجنتيني المحترف في الدوري الإنجليزي الممتاز، مارتينيز وبوينديا ولو سيلسو وروميرو من لعب اللقاء، بسبب وجود بريطانيا في القائمة الحمراء لفيروس كورونا.