مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التشكيل الرسمي لـ"الأهلي" أمام صن داونز في دوري أبطال إفريقيا

نشر
الأهلي
الأهلي

أعلن بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي تشكيل الفريق ضد صن داونز الجنوب إفريقي على "استاد القاهرة الدولي"، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2021 / 2022.

الأهلي ضد صن داونز

تأتي مباراة الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي، في إطار الجولة الثالثة من المجموعة الأولى لبطولة دوري أبطال إفريقيا التي توج الأهلي بلقبها في النسختين الماضيتين، ويسعى لتحقيق ثلاثية تاريخية بحصد لقب العام الحالي.

الأهلي ضد صن داونز


ولعب الأهلي مباراة وحيدة في دور المجموعات أمام فريق الهلال السوداني يوم الجمعة الماضي في الخرطوم، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، وذلك بعدما تأجل لقاء الأهلي في الجولة الأولى مع فريق المريخ السوداني بسبب مشاركة نادي القرن الإفريقي في بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت مؤخرا في الإمارات وحصد بها الأهلي المركز الثالث والميدالية البرونزية للعام الثاني على التوالي، وللمرة الثالثة في تاريخه.


التشكيل الرسمي للأهلي أمام صن داونز:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: على معلول وياسر إبراهيم ومحمد عبدالمنعم ومحمد هاني.

خط الوسط: أليو ديانج وحمدي فتحي وعمرو السولية.

خط الهجوم: أحمد عبدالقادر ومحمد شريف وطاهر محمد طاهر

التشكيل الرسمي للأهلي

قائمة الأهلي في مباراة صن داونز اليوم السبت

الجدير بالذكر أن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي اختار 22 لاعبًا في قائمة مباراة صن داونز بطل جنوب إفريقيا، المقرر إقامتها الساعة 9 مساء اليوم السبت وهؤلاء اللاعبين هم:

محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وحمدي فتحي وحسام حسن ومحمد شريف وحسين الشحات وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة ومحمود وحيد وعلي معلول ومحمد محمود وبيرسي تاو ومحمد عبدالمنعم وطاهر محمد طاهر وكريم فؤاد ولويس ميكيسوني ومحمد هاني وأحمد عبدالقادر.

ترتيب الأهلي في المجموعة الأولى

ويحتل الأهلي حاليا المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى لدوري أبطال إفريقيا برصيد نقطة وحيدة، فيما يتصدر المريخ السوداني مؤقتا برصيد 4 نقاط، ويأتي صن داونز في المركز الثاني بنفس الرصيد، ويتذيل الهلال السوداني المجموعة بنقطة واحدة.


ويستعيد الأهلي في اللقاء خدمات نجمه الجنوب إفريقي بيرسي تاو الذي تعافى من الإصابة وأصبح لائقا للمشاركة في المباريات، حيث يعول عليه المدير الفني بيتسو موسيماني للظهور بشكل مميز اليوم أمام فريقهما السابق "صن داونز"، كما استعاد الأهلي كلا من محمد عبدالمنعم والتونسي علي معلول بعد تعافيهما التام من الإصابة، إثر غيابهما عن لقاء الأهلي الماضي أمام مصر للمقاصة، حيث فضل الجهاز الفني منحهما راحة استعدادا لخوض لقاء صنداونز المرتقب.