مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

باروندو مدرب منتخب مصر لليد مُرشح لجائزة الأفضل في العالم

نشر
روبرتو غارسيا باروندو
روبرتو غارسيا باروندو

حجز الإسباني روبرتو جارسيا باروندو، مدرب منتخب مصر لكرة اليد، مكانا بالقائمة المختصرة للمرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2021.

ويعد باروندو من أفضل المدربين خاصة أمه نجح في الحصول مع الفراعنة على بطولة أفريقيا المؤهلة لأولمبياد طوكيو التي حصل الفراعنة خلالها على المركز الرابع.

كما قدم  باروندو أفضل العروض في مونديال مصر 2021 والذي شهد خروج المنتخب المصري أمام الدنمارك بطل العالم في ربع النهائي برميات الجزاء.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد عبر موقعه الرسمي عن جوائز الأفضل خلال هذ العام، وهي 4 جوائز، مقسمة بين أفضل لاعبة وأفضل لاعب، وأفضل مدرب في العام لفئة فرق الرجال، وكذلك لفئة فرق السيدات.

وسوف يتم غلق باب التصويت على الجوائز الأربعة يوم السبت 18 يوليو الجاري.

ويتنافس على جائزة أفضل مدرب في العام لفئة فرق الرجال، خمس مدربين يأتي على رأسهم الأسباني باروندو مدرب منتخب مصر، والمدرب السابق لفاردار المقدوني.

وبجانب باروندو، يتواجد مدربين آخرين من إسبانيا هما خافيير باسكوال مدرب برشلونة سابقا ومنتخب رومانيا حاليا، وجوردي ريبيرا مدرب المنتخب الإسباني.

ومن المقرر أن يقوم المشجعون بالتصويت خلال الفترة بين يومي 7 و28 مارس، على أن يتم الإعلان عن الفائز بمجرد انتهاء التصويت.

باروندو مع منتخب مصر:

جدير بالذكر أن باروندو (42 عامًا) تولى تدريب منتخب مصر لكرة اليد منذ 2019، وقاده للفوز ببطولة أفريقيا عام 2020.

وفي بطولة العالم التي أقيمت في مصر خلال شهر يناير 2021 حصل المنتخب المصري على المركز السابع.

وفي نفس الإطار، وقع الإسباني روبن جارابايا أريناس نسخة عقده للعمل في منصب المدرب المساعد في جهاز المنتخب.

تأتى تلك الخطوة، بعد موافقة وزارة الشباب والرياضة على تعديل بنود عقد باروندو للعمل كمدرب غير متفرغ بعد ارتباطه بتدريب أحد الأندية الألمانية.