مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المخرج والمؤلف المسرحي الإسباني ماركو ماجوا يعود للقاهرة بـ "لكي لا أموت"

نشر
عشان ما أموتش
"عشان ما أموتش"

يعود المخرج والمؤلف المسرحي الإسباني، ماركو ماجوا، إلى القاهرة مرة أخرى، حيث يقدم ورشة أداء مسرحي تختتم يوم 5 مارس الجاري، بالعرض المسرحي الأول لعمله الجديد "لكي لا أموت" أو "عشان ما أموتش"، في ساحة روابط للفنون.
 

المخرج والمؤلف المسرحي الإسباني، ماركو ماجوا

حقق ماجوا نجاحا كبيرا في شهر ديسمبر 2020، من خلال عرضه  المسرحي الناجح "موت زيوس" في القاهرة والإسكندرية، الذي يدور عن موضوع الاغتصاب كسلاح يتم استخدامه في الحروب.
 

ويعود ماجوا من جديد هذا العام، بتنظيم ورشة عمل لمدة 5 أيام، مع ممثلات وممثلين مصريين شباب، سوف تتوج بعرض عمله المسرحي الأحدث "علشان ما أموتش".

"عشان ما أموتش" هو عمل مسرحي يدور عن التجربة الشخصية للفنان الإسباني، حيث يمثل تخليدا لشعور الألم الذي يخلفه فقدان شخص عزيز على قلب الإنسان، وهي والدته، التي توفيت بينما كان المسرحي الإسباني متواجدا في مصر.

ويجسد المخرج المسرحي الإسباني خلاله عرضه الجديد كيفية العيش في وحدة، ويجب علينا إعادة بناء حياتنا بدون الشخص الذي فقدناه، وهي خبرة يتوجب علينا جميعا مواجهتها لكي نستطيع التغلب على هذا الألم، وأن نتعلم كيفية الاعتماد على الأشخاص الذين يحبوننا ويحيطون بنا للخروج من الأزمة.

وتقوم السفارة الإسبانية بالقاهرة، والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية، والفرقة المسرحية Teatro4m، برعاية هذا المشروع حتى يخرج للنور.

 

أخبار أخرى

متحف شرم الشيخ يعقد مسابقة بعنوان «التراث السيناوي الأصيل»

ينظم متحف شرم الشيخ في مصر مسابقة بعنوان "إحياء التراث السيناوي الأصيل"، وذلك بمناسبة احتفالية العيد القومي لمحافظة جنوب سيناء.

تتضمن شروط المسابقة تصميم ألبوم للتراث السيناوي، أو رسم لوحة فنية معبرة عن احد المعالم السيناوية، أوصورة لك باللبس السيناوي، أو كتابة وإلقاء الشعر السيناوي.

ويتم تسلم الأعمال يدويا أو إلكترونيا عبر الإيميل الخاص بإدارة المتحف في موعد أقصاه ١٠ مارس ٢٠٢٢م لتقيم الأعمال ويتم توزيع الجوائز لأفضل الأعمال في الاحتفالية المقامة بالمتحف يوم ١٨ مارس ٢٠٢٢م.

متحف شرم الشييخ 

 

معلومات عن المتحف 

تعود فكرة بناء متحف شرم الشيخ إلى عام 2006 وفى عام 2017 تم استكمال بناء المتحف.

تبلغ المساحة الكلية للمتحف ١٩٢٠٠٠ م٢ ومساحة العرض المتحفي ٥٠٠٠ م٢، وقد بدأت أعمال المشروع عام ٢٠٠٣ وتوقفت عام ٢٠١١ وتم استئناف الأعمال به مرة أخرى في عام ٢٠١٨، حيث بلغت تكلفة المشروع ٨١٢ مليون جنيه.