مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاتحاد الآسيوى يعلن استضافة السعودية لمباريات مجموعات أبطال آسيا 2022

نشر
بطولة دوري أبطال
بطولة دوري أبطال آسيا

نجحت السعودية مجددًا باستضافة مباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا، التي تقام للعام الثاني على التوالي في المملكة بنظام التجمع بعد تداعيات أزمة فيروس كورونا.

وكشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن السعودية ستستضيف مباريات دور المجموعات، لفرق غرب آسيا التي تنطلق من 7 إلى 27 أبريل المقبل، بحيث تقام مباريات المجموعات الخمسة في أربع مُدن سعودية هي الرياض والدمام وبريدة وجدة.

واستضافت مدينة الدوحة القطرية مباريات البطولة الآسيوية في نسخة 2020، قبل أن تستضيف السعودية مباريات دور المجموعات لفرق غرب القارة وكذلك الأدوار النهائية للبطولة التي حقق لقبها الهلال، لتعود هذا العام وتستضيف كافة مباريات دور المجموعات لفرق غرب القارة.

وستكون الرياض مكانًا لاستضافة مباريات المجموعة الأولى، التي تضم فرق الهلال والريان القطري واستقلول الطاجيكي والفائز من مواجهة الزوراء العراقي والشارقة الإماراتي، فيما ستقام مباريات المجموعة الثانية التي تضم الشباب إلى جوار الجزيرة الإماراتي ومومباي الهندي والقوة الجوية العراقي.

في حين ستحتضن مدينة جدة مباريات المجموعة الثالثة التي تضم كلاً من شباب أهلي دبي الإماراتي والغرافة القطري وفولاذ الإيراني وآهال التركماني، فيما ستقام مباريات المجموعة الرابعة في مدينة بريدة، حيث سيحضر فريق التعاون في هذه المجموعة في حال تجاوزه الجيش السوري بمواجهة الملحق لينضم لفرق الدحيل القطري وباختاكور الأوزبكي وسيباهان الإيراني.

وستكون مدينة الدمام مقرًا لاستضافة مباريات المجموعة الخامسة، التي تضم فريق الفيصلي إلى جوار السد القطري والوحدات الأردني والفائز من مواجهة بني ياس الإماراتي وناساف الأوزبكي.

وستقام مباريات مرحلة خروج المغلوب من دور واحد لدوري أبطال آسيا لكرة القدم 2022 في الفترة من 3 إلى 10 فبراير 2023، على أن تقام منافسات دور الـ16 في 3 و4 فبراير ، وربع النهائي في 7 فبراير ومباريات نصف النهائي في 10 من الشهر ذاته.

وتقام المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال آسيا على مباراتين في يومي 19 و26 شهر فبراير 2023.