مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تونس: 600 ألف سائح خسائر بسبب الأزمة الأوكرانية الروسية

نشر
الأمصار

أكد كاتب عام الجامعة التونسية لوكالات الأسفار والسياحة ظافر لطيف وجود أزمة على مستوى حجوزات السياح الروس نحو تونس، لافتًا إلى أنه إلى حدود اليوم لا يمكن معرفة ما ستؤول إليه الأوضاع مع السوق الروسية في ظل الحرب الدائرة بشرق أوكرانيا.

وأضاف لطيف، أن الأزمة الروسية الأوكرانية أثرت على حركة النقل الجوي للسياح من شرق أوروبا كافة ولا يمكن الجزم اليوم بإمكانية تدفق السياح الروس على تونس في ظل تنامي التصعيد في المنطقة.

ويشار إلى أن السوق الأوروبية عامة والشرقية خاصة تعد الركيزة الأساسية للسياحة في تونس حيث كانت التوقعات قبل الأزمة الروسية الأوكرانية تشير أن الموسم السياحي للعام الحالي سيشهد توافد 600 ألف سائح روسي و30 ألف سائح أوكراني إلا أن الحرب المندلعة حاليا ستخالف وخاصة إذا طال أمدها هذه التوقعات بما سينجم عنه خسارة أكثر من 600 ألف سائح من السوق الروسية والأوكرانية.

 كاتب عام الجامعة التونسية لوكالات الأسفار والسياحة 

أخبار أخري..

الخارجية التونسية: وصول 73 مواطنًا إلى مطار قرطاج قادمين من أوكرانيا

وكانت قد أعلنت وزارة الخارجية التونسية، أمس، عن وصول طائرة الخطوط الجوية التونسية إلى مطار قرطاج، وعلى متنها 73 مواطنًا تونسيًا من أفراد الجالية وعائلاتهم المقيمين بأوكرانيا.

ذكرت وزارة الخارجية في بيان، الاثنين، أن طائرة الخطوط الجوية التونسية، التي تؤمّن إجلاء المواطنين التونسيين المقيمين بأوكرانيا، أقلعت من مطار كراكوف في بولندا فجر اليوم، ووصلت تونس صباح اليوم.

كما أعلنت الوزارة، في وقت سابق، تسيير رحلة جوية، عن طريق الخطوط الجوية التونسية، إلى المطار الدولي لبوخارست برومانيا والمطار الدولي لكراكو في بولندا.

الخارجية التونسية

وأكدت الخارجية التونسية في بيان، “أن ذلك يأتي في إطار عمليات الإجلاء لأفراد الجالية التونسية بأوكرانيا التي أذن بها الرئيس قيس سعيد، مطالبة أبناء الجالية الذين تم تأمين استقبالهم ببولندا ورومانيا ويرغبون في العودة إلى أرض الوطن، التواصل مع سفارتي تونس بوارسو وبوخارست حتى يتأكدوا من تسجيل أسمائهم في قائمة الإجلاء”.

تونس: تسيير رحلة جوية إلى بولندا ورومانيا لإجلاء الجالية القادمة من أوكرانيا

أعلنت وزارة الخارجية التونسية تسيير رحلة جوية، أمس الأحد، عن طريق الخطوط الجوية التونسية، إلى المطار الدولى لبوخارست برومانيا والمطار الدولى لكراكو فى بولندا.

وذكرت الخارجية التونسية، أن ذلك يأتي في إطار عمليات الإجلاء لأفراد الجالية التونسية بأوكرانيا التي أذن بها الرئيس قيس سعيد، مطالبة أبناء الجالية الذين تم تأمين استقبالهم ببولندا ورومانيا ويرغبون في العودة إلى أرض الوطن، التواصل مع سفارتي تونس بوارسو وبوخارست حتى يتأكدوا من تسجيل أسمائهم في قائمة الإجلاء.