مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس مجلس الوزراء البحريني يؤكد تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البحرين وأمريكا

نشر
الأمصار

أكد ولي العهد البحريني رئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، على ما تشهده العلاقات البحرينية الأمريكية التاريخية من تميّز على مختلف الأصعدة، وأهمية مواصلة تعزيز الشراكة الاستراتيجية بما يحقق التطلعات المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

 جاء ذلك لدى لقاء اليوم في قصر القضيبية، بحضور  الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية، والشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني، سعادة السفير ويليام روباك نائب الرئيس التنفيذي لمعهد دول الخليج العربية في واشنطن، حيث أشاد بمستوى العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة وما وصلت إليه من مستويات متقدمة على مختلف الأصعدة، منوهاً سموه بالدور الذي يضطلع به معهد دول الخليج العربية في واشنطن في نشر الدراسات الاستراتيجية والتحليلات والأبحاث الدولية، ومساعيه لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، متمنيًا سموه للقائمين على المعهد التوفيق والنجاح في تحقيق أهدافه المنشودة.

وكان قد أجري سلمان بن حمد آل خليفة، لقاء مع كينيث ماكنزي قائد القيادة المركزية الأمريكية وفق صحيفة الأيام.

وكانت نقلت صحيفة «الأيام» البحرينية عن مصادر برلمانية تأكيدها أن نائبة حضرت قاعة جلسة مجلس النواب المقرر انعقادها صباح اليوم وهي مصابة بفيروس كورونا.

وبحسب المصادر فإن النائبة حضرت الجلسة بالرغم من علمها المسبق بإصابتها بالفيروس، كما أنها امتنعت عن الخروج من القاعدة بالرغم من علم الجميع بإصابتها وكذلك بالرغم من دعوات الأمانة العامة والنواب لها بالخروج حرصا على سلامة الجميع.

وتأخر وقت انعقاد الجلسة التي لم تنعقد حتى اللحظة بسبب تعقيم المكان وخروج النائبة.

وفي وقت سابق، التقى ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ، قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول كينيث ماكينزي.
وأكد ولي العهد البحريني خلال لقائه المسؤول الأمريكي في قصر الرفاع، أن الشراكة الاستراتيجية التي تجمع المملكة والولايات المتحدة الصديقة تستند لأسسٍ قوية وراسخة.
وأشار إلى أهمية مواصلة البناء على ما تحقق في مختلف الأصعدة، خاصة في المجالين العسكري والدفاعي، بما يسهم في الدفع بهذه العلاقات نحو مستويات أرحب لصالح البلدين والشعبين الصديقين على نحو يخدم الأمن والسلام في المنطقة، بحسب وكالة أنباء البحرين (بنا).

بدوره، نوّه قائد القيادة المركزية الأمريكية ، بالدور الذي تضطلع به الولايات المتحدة إلى جانب الدول الشقيقة والصديقة في تحقيق الأمن والاستقرار الدوليين ، وخلال اللقاء، استعرض الجانبان عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وجرى اللقاء بحضور وزير المالية والاقتصاد البحريني سلمان بن خليفة آل خليفة، ورئيس هيئة الأركان الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي.