مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

با

الصومال.. مقتل مدير مدرسة في انفجار بالعاصمة مقدشيو

نشر
الأمصار

لقي مدير مدرسة كان يدعي طاهر حسن “توحو” مصرعه جراء انفجار وقع اليوم في مديرية “دينيلي” في العاصمة مقديشو في الصومال .

ووردت أنباء متضاربة حول سبب وقوع الانفجار في العاصمة مقديشو في الصومال فبينما قالت مصادر إن عبوة لاصقة بالسيارة تسببت  في انفجار أشارت مصادر أخرى إلي أن  انفجار ناجم عن قنبلة كانت مزروعة علي جانب الطريق في العاصمة مقديشو في الصومال.

ووصل إلى مكان الحادث في في العاصمة مقديشو في الصومال عناصر من قوات الأمن الصومالية والذين بدأوا عمليات أمنية في المنطقة بحثا عن منفذي الهجوم.

 

 

الأمصار

 

وسبق الإنفجار في في العاصمة مقديشو في الصومال لقي مدنيان على الأقل مصرعهما اليوم السبت في انفجار لغم أرضي بضواحي مدينة جوهر عاصمة  ولاية هيرشبيلي الصومالية .

ووقع الانفجار في الطريق الرابط بين مدينة جوهر في ولاية هيرشبيلي الصومالية ومطار محمد طيري في ضواحي المدينة وصادف  انفجار لحظة مرور دراجة نارية كانت تقل المدنيين.

وكانت عبوة ناسفة حدث لها  انفجار في نفس الطريق منتصف شهر فبراير الماضي ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين.

أشارت تقارير إلى حل الخلاف الذي نشب بين رئيس ولاية هيرشبيلي الصومالية علي غودلاوي  ونائبه يوسف دبغيد من مدينة “بلدوين” عاصمة إقليم هيران، حيث نجح الطرفان في التوصل إلى إتفاق.

ودفع الخلاف بين أعلى مسؤولين في هيرشبيلي في إدارة انتخابات مقاعد في مجلس الشعب كان مقررا أن تعقد في بلدوين، رئيس ولاية هيرشبيلي الصومالية علي غودلاوي إلى اتخاذ قرار بالعودة إلى جوهر عاصمة هيرشبيلي.

وكشفت مصادر عن أن نائب رئيس رئيس ولاية هيرشبيلي الصومالية علي غودلاوي الذي كان مصرا على حجز مقاعد لبعض المرشحين تراجع عن موقفه، ووافق على إجراء انتخابات تتسم بالشفافية وهو ما كان يدعو إليه الرئيس غودلاوي.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس ولاية هيرشبيلي الصومالية علي غودلاوي اتخذ قرارا بإجراء انتخابات ذات مصداقية في بلدوين خشية أن تؤدي محاولة إقصاء بعض المرشحين إلى مشاكل سياسية وأمنية في المدينة التي شهدت يوم الثلاثاء اشتباكات أدت إلى قتلى وجرحى بسبب الخلاف في الانتخابات بين رئيس ولاية هيرشبيلي الصومالية علي غودلاوي ونائبه.