مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أسباب رفض مؤسس حركة تحرير السودان قيادة عبد الواحد نور لقاء مناوي

نشر
الأمصار

أكدت حركة تحرير السودان قيادة عبد الواحد نور، أن رئيسها رفض مقابلة حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي في (جوبا).
يذكر أن مناوي يعد من أكبر الداعمين للقرارات التي أصدرها القائد العام للجيش السوداني في الخامس والعشرين من أكتوبر، و التي أطاحت بحكومة الحرية والتغيير، ووصفها بالقرارات التصحيحية.، على حركة تحرير السودان قيادة عبد الواحد نور
وقال بيان أصدره المتحدث باسم حركة تحرير السودان قيادة عبد الواحد نور محمد عبد الرحمن الناير “تداولت الكثير من المواقع الإلكترونية والناشطون خبر رفض عبد الواحد محمد أحمد النور رئيس ومؤسس  حركة تحرير السودان قيادة عبد الواحد نورمقابلة مني أركو مناوي بجوبا، ودار لغط كثيف حول هذا الأمر”.


وأضاف المتحدث باسم حركة تحرير السودان قيادة عبد الواحد نور ” الخبر صحيح، والرفض لم يأتِ لشخص مناوي، ولكن لأنه جزءٌ مما حدث في 25 أكتوبر الذي رفضه شعبنا - على حد وصفه-.

أدان حزب الأمة القومي في السودان، العنف والقمع لمظاهرات الإثنين بالخرطوم.  

 وقال في بيان إن” أفعال السلطة مدانة ومستهجنة، وندعو كل الشعب السوداني للاصطفاف من أجل صون كرامة المعلمين والمنتهكات من السيدات وضد كل صنوف الانتهاكات بشكل عملي ومن خلال تصعيد النضال بأشكاله السلمية.

 وانطلقت تظاهرات جديدة بالعاصمة الخرطوم وعدة مدن سودانية، الاثنين، مطالبة بالحكم المدني وإطلاق سراح المعتقلين.  

وفي مدينة الدمازين بولاية النيل الأزرق (جنوب شرق)، قالت لجان المقاومة بالولاية إن السلطات الأمنية اعتقلت طلابا عقب تظاهرة بالمدينة خرج فيها طلاب المدارس.  

وفي مدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر (شرق) بثت لجنة المقاومة على صفحتها بالفيسبوك مشاهد مصورة لتظاهرة تطالب بالحكم المدني.   

وذكرت وسائل إعلام محلية بأن تظاهرة طلابية انطلقت في مدينة عطبرة بولاية نهر النيل (شمال)، لليوم الثاني على التوالي احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية.

 

مظاهرات السودان

لجان مقاومة الخرطوم تعلن عن مظاهرات مفاجئة اليوم الثلاثاء

أعلنت لجان مقاومة بالخرطوم ،   فجر الثلاثاء، عن مظاهرات تتوجه للقصر الرئاسي وسط الخرطوم اليوم “15 مارس” تنديدا باعتداءات وانتهاكات قوات السلطة ضد المتظاهرين.

وأعلنت عدد من لجان مقاومة الخرطوم (ناشطون) في بيانات منفصلة، “المشاركة في مظاهرات الثلاثاء المتوجهة إلى القصر، خلافا لإعلانها السابق بتسيير زيارات إلى أسر الشهداء والمصابين وتنظيم وقفات احتجاجية فقط”.