مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بنفيكا يتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب أياكس

نشر
الأمصار

تأهل فريق بنفيكا البرتغالي لدور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه الثمين على مضيفه أياكس الهولندي بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمعهما مساء الثلاثاء، على ملعب "يوهان كرويف"، في إياب دور الـ 16 من المسابقة للموسم الحالي 2021 - 2022، وكانت مواجهة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.  

وحسم التعادل السلبي الشوط الأول، من لقاء أياكس مع ضيفه بنفيكا البرتغالي، وكان الفريق الهولندي الأكثرة سيطرة على مجريات اللعب في الشوط الأول من المباراة، وهدد مرمى بنفيكا في أكثر من مناسبة.
وفي الشوط الثاني سجل داروين نونيز هدف فوز بنفيكا بالمباراة من ضربة رأسية، مستغلا الخروج الخاطئ من الكاميروني أونانا حارس أياكس، ليقود فريق إلى دور ربع النهائي. 
وانضم بنفيكا إلى فرق بايرن ميونخ الألماني، ريال مدريد وأتلتيكو الإسبانيين، مانشستر سيتي وليفربول الإنجليزيين، في دور ربع النهائي.

بالفوز على مان يونايتد.. أتلتيكو مدريد يتأهل لربع نهائي دوري الأبطال

وتأهل فريق أتلتيكو مدريد، لربع نهائي تشامبيونزليج عقب فوزه على مضيفه مانشستر يونايتد، بهدف دون مقابل، في المواجهة الحاسمة التي جمعت بينهما على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات إياب دور الستة عشر لمسابقة دوري أبطال أوروبا. 

وأحرز رينان لودي هدف الفوز لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني في الدقيقة 41 من زمن المواجهة المباراة.
وكانت مواجهة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، ليحسم أتلتيكو مدريد بقيادة مدربه دييجو سيميونى التأهل لربع النهائي ويطيح بالنجم البرتغالى كريستيانو رونالدو ورفاقه بمجموع اللقاءين 2-1.

وبات النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو، اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ دوري أبطال أوروبا من حيث عدد دقائق المشاركة في البطولة، متخطيا رقم الحارس الاسباني السابق إيكر كاسياس زميله في ريال مدريد.

وبحسب شبكة "أوبتا" العالمية، فإن كريستيانو رونالدو تخطى إيكر كاسياس كـ أكثر دقائق لعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بعد الدقيقة 57 من عمر المباراة.

وكان قد أعلن رالف رانجنيك، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، ودييجو سيميونى مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني، التشكيل الأساسى للمباراة.

تشكيل مانشستر يونايتد ضد أتلتيكو مدريد

وجاء تشكيل مانشستر يونايتد كالتالي:

حراسة المرمي: دى خيا

خط الدفاع: ماجواير، فاران، دالوت، تيليس

خط الوسط: فريد، برونو فيرنانديز، مكتوميناي

خط الهجوم: كريستيانو رونالدو، جادون سانشو، إيلانجا
 

تشكيل مانشستر يونايتد

 تشكيل أتلتيكو مدريد

فيما جاء تشكيل أتلتيكو مدريد كالتالى:

حراسة المرمي: يان أوبلاك

خط الدفاع: سافيتش، خيمينيز، رينيلدو

خط الوسط: هيريرا، يورينتى، كوكي، لودى، رودريجو دي بول

خط الهجوم: جواو فيليكس، أنطوان جريزمان
 

تشكيل أتلتيكو مدريد

يسعى الفريقين إلى الفوز لحسم التأهل لربع النهائي، خصوصا أن لقاء الذهاب انتهى بينهما بالتعادل الإيجابي 1-1.

ويخوض مانشستر يونايتد مباراة أتلتيكو مدريد بمعنويات مرتفعة للغاية بعدما حقق فوزا ثمينا على توتنهام بثلاثة أهداف مقابل هدفين فيالجولة الماضية من الدوري الإنجليزي، والتى دفعت الشياطين الحمر إلى المركز الخامس بجدول ترتيب البريميرليج برصيد 50 نقطة من 14 انتصار و7 هزائم و8 تعادلات.

ويتسلح اليونايتد فى قمة اليوم بملعبه وجماهيره الغفيرة ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الهاتريك في شباك توتنهام في المباراةالماضية،حيث يتطلع الدون لهز شباك أتلتيكو مدريد ورفع غلته التهديفية في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث سجل 5 أهداف.

على الجانب الآخر، يعيش أتلتيكو مدريد أفضل فتراته الفنية على مستوى النتائج بعدما حقق الفوز في الجولات الأربعة الماضية بالدوريالإسباني وكان آخرها انتصاره على قادش بنتيجة 2-1، ومن هنا يسعى إلى خطف بطاقة الصعود من بين أنياب الشياطين الحمر فى عقرداره ووسط جماهيره.

رونالدو يسجل رقمًا قياسيًا تاريخيا في مباراة توتنهام

رونالدو يسجل رقمًا قياسيًا تاريخيا في مباراة توتنهام

وسجل رونالدو رقما قياسيا تاريخيا خلال مباراة توتنهام، حيث ذكرت شبكة "أوبتا" العالمية، المتخصصة فى الإحصائيات، أنه أصبح أفضل هداف فى تاريخ كرة القدم بعدما رفع رصيده إلى 807 أهداف، متخطيا النجم التشيكي السابق جوزيف بيكان الذى كان يتصدر قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف على مر العصور برصيد 805 أهداف.

ويعتبر أتلتيكو مدريد من الضحايا المفضلة للدون رونالدو، فهو أكثر ثاني فريق زار شباكه بعد إشبيلية، حيث أحرز في مرماه 25 هدفاً بقميص ريال مدريد ويوفنتوس، منها 7 أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا.

المواجهة الرابعة بين الفريقين

أتلتيكو مدريد

وتعد مواجهة اليوم بين الفريقين هي الرابعة بين أتلتيكو مدريد ومانشستر يونايتد، والمثير أن فريق "الشياطين الحمر" لم يحقق أي فوز في المباريات السابقة، حيث حقق "الروخي بلانكوس" فوزًا، مقابل تعادلين.

على الجانب الآخر، يعيش أتلتيكو مدريد أفضل فتراته الفنية على مستوى النتائج بعدما حقق الفوز في الجولات الأربعة الماضية بالدوري الإسباني وكان آخرها انتصاره على قادش بنتيجة 2-1، ومن هنا يسعى إلى خطف بطاقة الصعود من بين أنياب الشياطين الحمر فى عقر داره ووسط جماهيره.

أتلتيكو مدريد

ويحتل الروخي بلانكوس المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 51 نقطة من 15 فوز و7 هزائم و6 تعادلات وبفارق الأهداف عن برشلونة صاحب المركز الثالث والذي يمتلك لقاء مؤجل.

يويفا يعين الحكم السلوفيني سلافكو فينتشيتش لإدارة مباراة مانشستر يونايتد أمام أتلتيكو مدريد

وعين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الحكم السلوفيني سلافكو فينتشيتش لإدارة مباراة مانشستر يونايتد أمام أتلتيكو مدريد، على ملعب أولد ترافورد في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.