مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليلة تاريخية لهاري كين.. توتنهام يتخطى برايتون بثنائية

نشر
الأمصار

حقق توتنهام فوزا ثمينا على مضيفه فريق برايتون بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء، على ملعب "فالمر"، والمؤجلة من الجولة السادسة عشر من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالى 2021 - 2022. تقدم توتنهام بالهدف الأول عن طريق مدافعه الأرجنتيني كريستيان روميرو فى الدقيقة 37 من زمن المباراة.

وفي الشوط الثاني، أضاف النجم هاري كين ثاني أهداف السبيرز فى الدقيقة 57، من انفرد تام بالمرمى، قبل أن يسدد الكرة على يمين حارس برايتون.

وذكرت شبكة "أوبتا" المتخصصة في رصد الإحصائيات، أن هاري كين أصبح أكثر لاعبي البريميرليج في التاريخ تسيجلًا للأهداف خارج أرضه برصيد 95 هدفا خلال 139 مباراة، متخطيا الرقم القياسي السابق المسجل باسم واين رونى 94 هدفا خلال 243 مباراة.

كما أصبح هاري كين خامس هدافي الدوري الإنجليزي، تاريخيا برصيد 178 هدفا متخطيا فرانك لامبارد 177 هدفا.

ورفع توتنهام رصيده للنقطة 48 في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بينما توقف رصيد برايتون عند 33 نقطة في المركز الثالث عشر، فيما يتصدر مانشستر سيتي برصيد 70 نقطة.

موعد مباراة توتنهام وبرايتون

توتنهام وبرايتون

واستضاف  ملعب "أمريكان إكسبريس كوميونيتي"، مباراة برايتون ضد توتنهام في البريميرليج، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

التشكيل الرسمي لتوتنهام جاء كالتالي:

حراسة المرمى: هوجو لوريس. 

الدفاع: روميرو ، داير ، دافيز. 

الوسط: هويبرج ، بينتانكور ، دوهيرتى ، ريجيلون.  

الهجوم: كين ، سون ، كولوسيفسكي. 

 

ترتيب الفريقين في جدول الدوري الإنجليزي

توتنهام

وكان يحتل توتنهام المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 45 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة عن وولفرهامبتون صاحب المركز السابع حيث  خاض توتنهام 27 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم حقق 14 فوزًا و 10 خسائر و 3 تعادلات.

فيما كان  يحتل برايتون المركز الثالث عشر برصيد 33 نقطة، متساويًا مع كريستال بالاس وليستر سيتي صاحبي المركز الحادي عشر والثاني عشر على الترتيب، حيث حقق  7 انتصارات و 9 خسائر و 12 تعادلًا.

برايتون ضد توتنهام

وكان الفوز ضروريا جدا على برايتون صاحب الأرض والجمهور ، للدخول في المنطقة الدافئة في الجدول والهروب من مراكز الهبوط، لاسيما وأن برايتون عانى من نتائج سيئة في الفترة الماضية، حيث خسر الجولات الخمس الأخيرة ، وكان آخرها بهدفين دون رد في مرمى ليفربول.