مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرجاء يحاول حسم التأهل لربع نهائي دوري الأبطال أمام أمازولو اليوم

نشر
الأمصار

يواجه الرجاء الرياضي المغربي، بنادي أمازولو الجنوب إفريقي، في إطار مواجهات الجولة الخامسة في دور المجموعات، من عمر مسابقة دوري أبطال إفريقيا 2021/2022.

ويبدأ اللقاء، في تمام الساعة السادسة مساء اليوم الجمعة، ضمن مواجهات الجولة الخامسة في دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا، ويسعى الثنائي لتحقيق الانتصار للخروج بالثلاثة نقاط كاملةً.

الرجاء المغربي

ترتيب الرجاء وأمازولو في المجموعة:

يخوض الفريقان هذا اللقاء تحت شعار الفوز لا بديل له، وخاصةً أن الثنائي يطمح في تحقيق هدف معين، فـ فريق الرجاء الرياضي المغربي يرغب في الانتصار في هذه المواجهة، ليتمكن من حسم التأهل إلى الدور الربع نهائي بصورة رسمية، في ظل حاجته الشديدة إلى ثلاثة نقاط فقط.

وفي حالة هزيمته، فإنه سوف يحتاج إلى الانتصار في لقاء الجولة السادسة وفي المقابل، لم يكن أمام فريق أمازولو أية حلول أخرى، سوى تحقيق الفوز في هذه المباراة، وخاصةً في ظل رغبته الشديدة في الحصول على الستة نقاط من هذا اللقاء.

بالإضافة إلى اللقاء الأخير ويأمل في خسارة أو تعادل وفاق سطيف الجزائري، ليتمكن في هذه الحالة من التربع على الوصافة، في حالة فوزه بهدف أو هدفين ولكنه في نفس الوقت، سوف يتساوى مع الفريق المغربي في عدد النقاط برصيد تسعة نقاط لكلاً منهما.

جدول ترتيب المجموعة الثانية:

تعتبر المجموعة الثانية واحدة من أقوي مجموعات بطولة دوري أبطال إفريقيا، وخاصةً في ظل وجود فرصة للأربعة فرق للتأهل رسمياً إلى الدور الربع نهائي. وقد أَسفرت الأربع مواجهات الماضية عن وقوع الرجاء الرياضي المغربي في المرتبة الأولى؛ برصيد تسعة نقاط.

فيما، جَاء نادي وفاق سطيف في المرتبة الثانية؛ برصيد ستة نقاط. مُتساوياً في ذلك مع أمازولو الجنوب إفريقي، ولكن، نَجح في التفوق عليه؛ بفارق عدد الأهداف. وتَربع حوريا الغيني في المركز الرابع والأخير؛ برصيد ثلاث نقاط؛ بعد أن تَعثر في ثلاث مباريات، ولم يتمكن من تحقيق الانتصار؛ سوى في لقاء وحيد فقط.

نتيجة مباراة الذهب بين الرجاء وأمازولو :

تَقابل الفريقان في مباراة الذهاب في مواجهة الجولة الأولى؛ من عمر دور المجموعات. وعلى الرغم من القوة التي ظَهر بها الثنائي، إلا أن هذا اللقاء لم يشهد؛ سوى هدف وحيد فقط. نَجح الرجاء الرياضي في تسجيله، وحَصد الثلاثة نقاط كاملةً، وتمكن من التربع على صدارة المجموعة الثانية منذ البداية.