مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التشكيل الرسمي لـ"الدحيل" القطري أمام الغرافة في كأس أمير قطر

نشر
التشكيل الرسمي للدحيل
التشكيل الرسمي للدحيل القطري

يواجه الدحيل القطري، نظيرة الغرافة الذي يسعى لاستعادة الأمجاد، اليوم الجمعة، خلال المباراة القوية التي تجمع بين الفريقين في تمام الساسة من مساءً، في نهائي كأس أمير قطر لكرة القدم للموسم الكروي الحالي 2021 ، 2022.

الدحيل والغرافة في نهائي كأس أمير قطر

الدحيل القطري


ويستضيف استاد خليفة الدولي، أحد ملاعب مونديال قطر 2022، المباراة الختامية للنسخة الخمسين من البطولة، في أول مواجهة تجمع الفريقين في العرض الأخير.

وكان الدحيل قد أوقف هيمنة السد بطل النسختين الماضيتين، عندما أقصاه من الدوري نصف النهائي 3-2 الإثنين، فاتحًا الباب أمام تتويج قد يعوض الانصياع بأمر الغريم الذي حافظ على لقب الدوري بدون خسارة للموسم الثاني تواليًا.

في المقابل، قدّم الغرّافة أفضل مستوى له في الموسم الحالي بعدما تجاوز الوكرة الحصان الأسود في الموسم الحالي بفوز صريح 4-1، ليعود الفريق للواجهة بعد غياب دام عقداً كاملاً.

ويطمح البرتغالي لويس كاسترو النفس في وداع مثالي للدحيل بعدما عزم على حزم حقائبه عقب النهائي، قاصدًا البرازيل للإشراف على تدريب فريق بوتافوغو، وذلك وفقًا لاتفاق مع الإدارة على فسخ العقد قبل ما يقرب من شهرين ونصف من نهاية العقد.

وجاء التشكيل الرسمي كالتالي:
 

التشكيل الرسمي للدحيل


الغرافة والفرصة الأخيرة:

تحظى بطولة الكأس بحسابات دقيقة على مستوى التمثيل القاري، فلكل من الدحيل والغرافة مآرب مرتبطة بدوري أبطال آسيا من خلال الفوز باللقب.

وتملك قطر أربعة مقاعد موزّعة بين مقعدين مباشرين بدوري المجموعات لبطلي الدوري والكأس ومثلهما في الدور التمهيدي لصاحبي أفضل مركزين في الدوري.

وبالتالي يبحث الدحيل عن التتويج من أجل أن يجنّب نفسه مصير المشاركة في الملحق وحجز المقعد المباشر الثاني رفقة السد بطل الدوري، على أن يحصل الوكرة والعربي ثالث ورابع الدوري على مقعدي الدور التمهيدي.

من الناحية الأخرى، سيكون الفوز باللقب السبيل الوحيد للغرافة من أجل التأهل لدور المجموعات، مع الثأر من العربي وإقصائه من المشاركة، واجبار الدحيل وصيف الدوري على خوض الدور التمهيدي.

الصراع على أكثر من جبهة، سيكون على أشده بين فريقين يملكان الأوراق الرابحة.

الأفضلية على الورق تبدو للدحيل الذي يملك الكيني مايكل أولونعا هداف الدوري (24) والبلجيكي ادميلسون والتونسي فرجاني ساسي والدوليان المعز علي وكريم بوضياف وغيرهم من النجوم.

في المقابل، يعوّل الغرافة على صانع ألعابه الجزائري سفيان هني والمالي شيخ دياباتسه، عرّابا الوصول الى النهائي، الى جانب لاعب الوسط البرازيلي غابريال بيريس.