مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرجاء يفوز على أمازولو ويتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

نشر
الرجاء المغربي
الرجاء المغربي

تأهل الرجاء المغربي لربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، بانتصاره على أمازولو الجنوب أفريقي بهدفين دون مقابل، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

افتتح حمدي أحداد لاعب الزمالك السابق، التسجيل للرجاء في الدقيقة السادسة بعدما تلقى تمريرة من محسن متولي لينفرد بحارس مرمى أمازولو ويُسقط الكرة فوقه في الشباك، معلنًا عن الهدف الأول لفريقه.

وفي الدقيقة 77، سجل إلياس الهدف الثاني للرجاء، مؤكدًا انتصار فريقه وعبوره للدور المقبل.

وتصدر الرجاء المغربي ترتيب المجموعة الثانية ولديه 12 نقطة، بينما جاء وفاق سطيف بالمركز الثاني بـ6 نقاط وخلفه أمازولو بنفس الرصيد، بينما يقبع حوريا كوناكري في المركز الأخير ولديه 3 نقاط.

وانضم الرجاء لمواطنه الوداد المغربي وبترو أتلتيكو الأنجولي وكذلك ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، والذين ضمنوا تأهلهم للدور المقبل.

تغلب فريق النادي الأهلي على فريق المريخ السوداني بنتيجة 3-1، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب ستاد السلام، ضمن الجولة الخامسة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

أهداف المباراة

فريق الأهلي كان البادئ بالتسجيل في اللقاء، وتحديدًا عند الدقيقة 19 عن طريق اللاعب بيرسي تاو، وفي الدقيقة 61 سجل رمضان عجب هدف التعادل لفريق المريخ، وعند الدقيقة 72 تمكن محمد شريف من إعادة الأهلي إلى المقدمة بإحرازه الهدف الثاني للشياطين الحمر، وبعدها بدقيقة واحدة عزز أحمد عبد القادر تقدم النادي الأهلي بإحرازه الهدف الثالث.

أحمد عبدالقادر

تقدم في الشوط الأول

شوط المباراة الأول شهد بداية حذرة بعد الشيء من الفريقين، حيث تبادلا المحاولات الهجومية في الربع ساعة الأول، لكن دون أن تسفر تلك المحاولات عن أي أهداف، وانحصر اللعب لبعض الدقائق في منطقة وسط الملعب.

بعد إحراز الأهلي هدفه الأول عند الدقيقة 19 من خلال اللاعب بيرسي تاو، حاول فريق المريخ الرد سريعًا وهدد مرمى الأهلي في فرصتين متتاليتين.

وشهد الربع ساعة الأخير من شوط المباراة الأول عدة تدخلات عنيفة بين لاعبي الفريقين، وبسببها تلقى حمدي فتحي لاعب الأهلي بطاقة صفراء، وبعدها بدقائق تعرض الأخير لاعتداء من أحد لاعبي المريخ ما تسبب في مشادة بين لاعبي الفريقين، وانتهى شوط اللقاء الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

الأهلي