مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

موريتانيا تدين استهداف منشآت الطاقة في السعودية

نشر
الأمصار

أدانت دولة موريتانيا بشدة الهجمات التي استهدفت محطة توزيع المنتجات البترولية في السعودية، واصفة هذه الهجمات بـ”الإرهابية”.

وقالت وزارة الخارجية، مساء اليوم الأحد، إن موريتانيا  تستنكر هذا العمل “الإجرامي”، مؤكدة أنه يستهدف “حياة المدنيين الأبرياء وأمن منطقة الخليج وإمدادات الطاقة العالمية في ظرف دولي بالغ الدقة”.

وأَضافت الوزارة في بيان، أن السعودية تملك “حق” الدفاع عن حوزتها والتصدي لكل ما يهدد أمن المنطقة واستقرارها.

تحالف دعم الشرعية في اليمن قد ألعن، اليوم الأحد، وقوع هجوم استهدف محطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لـ”أرامكو السعودية»”في جدة، والسيطرة على حريق محدود بأحد الخزانات دون إصابات أو خسائر بشرية.

تحالف دعم الشرعية في اليمن قد ألعن، اليوم الأحد، وقوع هجوم استهدف محطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لـ”أرامكو السعودية»”في جدة، والسيطرة على حريق محدود بأحد الخزانات دون إصابات أو خسائر بشرية.

وأوضح التحالف، أن “الهجمات الحوثية العدائية تأكيد لرفض جهود السلام وإنهاء معاناة الشعب اليمن.

أخبار أخرى..

الخارجية الأمريكية: ندين بشدة الهجمات الإرهابية على السعودية

أدانت وزارة الخارجية الأمريكية، الأحد، الهجمات الإرهابية على المملكة العربية السعودية.

‏وتابعت الوزارة: نحن نركز حالياً على العملية السياسية في اليمن بقيادة الأمم المتحدة، مؤكدة أنه من الضروري التنسيق مع السعودية ودول الخليج لحماية أمن الممرات البحرية.

وأضافت الوزارة، أن هجمات الحوثيين تمثل تهديداً خطيراً على خطوط التجارة العالمية، ونحن ننسق ونتواصل مع حلفائنا في المنطقة ولن نتردد في دعمهم للدفاع عن أنفسهم.

‏‎وأكدت الوزارة، أنها ملتزمة بالوقوف إلى جانب حلفائها في المنطقة ضد هجمات الحوثيين، مضيفة أن المفاوضات في فيينا تركز فقط على الملف النووي الإيراني.

‏وأشارت الوزارة، إلى أنها ستستمر في التنسيق والتعاون مع شركائها في وجه التدخلات الإيرانية المزعزعة للاستقرار، مشيرة إلى أنها لا تعتقد وجود حل عسكري للنزاع في اليمن بل سلمي ودبلوماسي.

وجدد أمس، وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، التأكيد على دعم الولايات المتحدة القوي لشعب أوكرانيا من خلال المساعدات الأمنية والإنسانية والاقتصادية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، في بيان نُشر على الموقع الإلكتروني للوزارة، أن ذلك جاء خلال مكالمة هاتفية بين بلينكن ونظيره الأوكراني، دميترو كوليبا حيث تم التأكيد على التزام الولايات المتحدة الثابت بسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها.