مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تصفيات كأس العالم 2022.. منتخب العراق بالطقم الأخضر في مواجهة سوريا

نشر
منتخب العراق
منتخب العراق

عقدَ صباح اليوم الاثنين المؤتمر الفني لمباراة منتخب العراق ونظيره السوري، وذلك عبر تطبيق جوجل ميتينك (اونلاين)، وحضر عن الجانب العراقي المدير الإداري غيث مهنا، وطبيب منتخب العراق عبد الكريم الصفار، والمنسق الإعلامي محمد عماد.

 وتقرر أن يرتدي المنتخب العراقي الطقمَ الأخضر الكامل، بينما يرتدي حراس المرمى الطقم السماوي، وسيلعب المنتخب السوري بالطقم الأحمر الكامل، بينما يكون زي حراسه باللون الأسود، وسيقود المباراة طاقم تحكيمي ياباني (ساحة وڤار) وبالطقم الأصفر، وستجري المباراةُ في الساعةِ (٤،٤٥) دقيقة بتوقيت بغداد.

 على صعيد متصل، فقد أجرى وفد المنتخبِ العراقي صباح اليوم إجراءاتَ فحوصات الـ PCR ، ومن المؤمل أن تصدرَ نتائج الفحص مساء اليوم.

منتخب العراق يكثّف تدريباته قبل مواجهة سوريا في تصفيات المونديال

عاود منتخب العراق الوطني تدريباته عصر أمس الأحد في ملعب النادي الأهلي الرديف في العاصمة الإماراتية دبي.

وتعد تدريبات اليوم هي الأولى الفعلية منذ وصول المنتخب إلى دولةِ الإمارات العربيّة المتحدة، وذلك تحضيراً لمواجهةِ مُنتخب سوريا في اختتام التصفياتِ المؤهلة لمونديال قطر 2022.

منتخب العراق

اللاعبين الذين شاركو في التدريبات

وشهدت تدريبات اليوم مشاركة جميع اللاعبين الثلاثين، وهم كلٌ من: جلال حسن، محمد حميد، دلوفان مهدي، محمد شاكر، أحمد إبراهيم، عباس قاسم، حسن عبد الكريم، محمد علي عبود، سعد عبد الأمير، شيركو كريم، علي الحمادي، مهند عبد الرحيم، بشار رسن، مهند جعاز، حسين علي، مناف يونس، ضرغام إسماعيل، أمجد عطوان، مصطفى ناظم، محمد مزهر، أيمن حسين، علي فائز، حسن رائد، إبراهيم بايش، مصطفى محمد جبر، علاء عباس، أحمد فرحان، زيدان إقبال، جيستن ميرام، رسلان حنون.

منتخب العراق

وعَمدَ الجهاز الفني إلى تطبيقِ أسلوب اللعبِ الذي سيتبع في المباراةِ المُقبلة والتي ستكون مفصليةً للمنتخبِ الوطني بالرغم من أن الظفر بنقاطها لن يكن كافياً لقطعِ تذكرة المُلحق ومواجهة استراليا ثالث المجموعة الأولى، حيث يستوجبُ (خسارة أو تعادل) المنتخب الإماراتي في مباراته الأخيرةِ أمام المتصدر المنتخب الكوري الجنوبي.

لوائح المتأهلين إلى مونديال قطر

وتشيرُ لوائح المتأهلين إلى أنه في حالةِ تساوي فريقين بعددِ النقاط يتم احتساب فارق الأهداف الإجمالي أولاً، ومن ثم في حالِ التساوي يكون اللجوء الى الأهدافِ المُسجلة (له) ومن ثم (عليه)، وفي حال التساوي يكون اللجوء الى فارقِ المُواجهتين المباشرة.

وتسودُ حالة من الهدوءِ في صفوفِ الوفد العراقي، كما تم الاتفاقُ ما بين الجهاز الفني ومُشرف المنتخب الوطني، وبالتشاور مع إعلامِ المنتخب الوطني، على أن يكون أفرادُ البعثة، ومنذ انتهاء مباراةِ الإمارات في الرياض، بعيدين عن وسائل الإعلامِ والتصريحاتِ التلفزيونيّة بُغية أن يصب المنتخب جلّ تركيزه على المباراةِ المقبلة أمام المُنتخبِ السوري.