مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

موعد مباراة الإياب بين المغرب والكونغو الديمقراطية ضمن تصفيات كأس العالم 2022

نشر
منتخب المغرب
منتخب المغرب

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في الوطن العربي وخصوصًا الجماهير المغربية، مباراة منتخب المغرب أمام نظيره الكونغو الديمقراطية في الدور النهائي من تصفيات افريقيا المؤهلة لـ كأس العالم 2022 بقطر.

ويستعد المنتخب المغربي بقيادة المدرب البوسني وحيد خليلهودزيتش، لـ استضافة نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية على ملعب مركب محمد الخامس، في إطار إياب الدور الإقصائي في تصفيات افريقيا المؤهلة لـ كأس العالم 2022 بقطر، غدًا الثلاثاء في تمام الساعة 9:30 مساءً بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة 10:30 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

نتيجة مباراة الذهاب

تعادل منتخب المغرب مع منتخب الكونغو الديمقراطية، بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت بينهما منذ قليل، ضمن منافسات ذهاب الجولة الفاصلة من تصفيات كأس العالم 2022، وسط أداء مميز من لاعبي منتخب الكونغو بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر.

وسجل منتخب الكونغو هدف التقدم مبكرًا، وذلك بالدقيقة 12 من عمر اللقاء، وسط الأداء المميز من جانب لاعبي المنتخب الكونغولي، أمام منتخب المغرب حتى الـ 15 دقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

وأهدر ريان ماي ركلة جزاء للمنتخب المغربى في الدقيقة 54 من زمن المباراة سددها بشكل غريب بعيدا عن المرمى.

وفي الدقيقة 76 من عمر اللقاء، سجل طارق تيسودالي هدف التعادل لصالح منتخب المغرب، بعد محاولات عديدة على مرمى منتخب الكونغو، الذي صمد على مدار اللقاء، ووصل بعدد من الفرص الخطيرة في المباراة الحاسمة التي ستحدد المتأهل إلى كأس العالم.

وتلقى جلودي موزينجا لاعب منتخب الكونغو بطاقة حمراء في الدقيقة 85 من عمر المباراة؛ ليستكمل أبناء هيكتور كوبر اللقاء بـ 10 لاعبين فقط، حتى نهايته.

منتخب المغرب

وتجاوز منتخب المغرب دور المجموعات متصدراً مجموعته التاسعة برصيد 18 نقطة، بفارق شاسع عن صاحب المركز الثاني منتخب غينيا بيساو، برصيد 6 نقاط، غينيا (الثالث بـ4 نقاط)، والسودان (الرابع بـ3 نقاط).

من جانبه، تصدر منتخب الكونغو الديمقراطية المجموعة العاشرة برصيد 11 نقطة من 3 انتصارات، وتعادلين، وخسارة، بفارق نقطة واحدة عن منتخب بنين الذي حل ثانياً بـ10 نقاط، وتنزانيا الثالث بـ8 نقاط، ومدغشقر الرابع بـ4 نقاط.