مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أتلتيكو مدريد يدرس التعاقد مع حكيم زياش

نشر
حكيم زياش
حكيم زياش

دخل الدولي المغربي حكيم زياش، نجم نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، دائرة اهتمام نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، بهدف التعاقد معه بداية من فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكشفت تقارير إعلامية إنجليزية أن “الروخي بلانكوس” يُتابع زياش منذ فترة طويلة، ويسعى إلى التعاقد معه بعد أن اقتنع بإمكانياته التقنية، وقدرته على تقديم الإضافة إلى كتيبة الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب الأتلتيكو.

حكيم زياش

وأضافت المصادر نفسها أن إدارة أتلتيكو مدريد تستعد لتقديم عرض رسمي خلال الأيام المقبلة من أجل التعاقد مع النجم المغربي، خاصة في ظل إمكانية قبول تشيلسي للعرض لعوامل عدة.

يشار إلى أن زياش قدم مستوى كبيرا خلال الموسم الكروي الحالي بقميص تشيلسي الإنجليزي، في حين يستمر غيابه عن المنتخب الوطني المغربي خلال الفترة الأخيرة.

زياش يرفض دعوة رئيس الاتحاد للعودة الى المنتخب المغربي:

رفض نجم تشليسي الإنجليزي حكيم زياش الدعوة الأولية التي قدمها له رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع للعودة الى المنتخب الوطني لخوض المباراتين الحاسمتين من تصفيات مونديال قطر 2022 ضد جمهورية الكونغو الديموقراطية، مفضلاً التركيز على فريقه اللندني.

حكيم زياش

وقال زياش في منشور على إنستجرام إنه علم بخبر: "الدعوة الأولية مثل الجميع، وبالتالي أنا أنشر هذا البيان حرصاً على أن تعرفوا الحقيقة مني مباشرة".

وقال: "أنا أحب بلدي واللعب للمنتخب الوطني المغربي كان أكبر شرف في حياتي، لكن وبحزن كبير أعلن أنه، رغم تأكيد رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم بأني سأكون ضمن التشكيلة الأولية للفريق، لن أعود للعب مع المغرب".

وكشف فوزي لقجع الأحد عن توجيه دعوة أولية لزياش، برغم إعلان لاعب تشلسي عدم عودته إلى المنتخب لخلافات مع المدرب البوسني وحيد خليلودجيتش.

كما أعلن لقجع عن دعوة أولية في اللائحة الموسعة، قبل الإعلان عن اللائحة الرسمية الخميس المقبل، لنصير مزراوي ظهير أيمن أياكس أمستردام الهولندي واليافع عبد الصمد الزلزولي مهاجم برشلونة الإسباني الذي رفض استدعاء سابق إلى تشكيلة أسود الأطلس.

وقال لقجع في حديث لإذاعة "إم إف إم" المغربية إن باب المنتخب المغربي مفتوح أمام جميع اللاعبين "الدعوة الأولية لزياش ومزراوي والزلزولي قد وجّهت... دار حديث مطوّل بين خليلودجيتش ومزراوي، وتم حلّ كل خلاف بينهما. نسير الآن في نفس الطريق مع حكيم زياش، لطي كل صفحات الخلاف".

تابع لقجع، عضو مجلس الاتحاد الدولي "بالنسبة لعبد الصمد الزلزولي، فاسمه وارد بدوره في اللائحة الأولية كذلك، واتصلت به شخصياً كي نعالج المشكل الذي حصل قبل كأس أمم أفريقيا".

كما قال لقجع انه يسير بخطوات للحديث مع مهاجم الاتحاد السعودي عبد الرزاق حمدالله لعودته إلى المنتخب.