مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

باكستان: مقتل 8 جنود أمميين في تحطم مروحية بالكونغو

نشر
الأمصار

قتل 8 جنود من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، في تحطم مروحية في الكونغو، وفق بيان صادر عن الجيش الباكستاني.

وقال البيان إنه "أثناء القيام بمهمة استطلاع في الكونغو، تحطمت مروحية من طراز بوما، دون أن يعرف سبب الحادث".

وأضاف أن "6 جنود من باكستان كانوا على متن الطائرة، إضافة إلى روسي وصربي".

وفي وقت سابق، الثلاثاء، قالت بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في الكونغو "مونوسكو"، في تغريدة إنها "فقدت الاتصال" بإحدى مروحياتها التي كانت في مهمة استطلاعية في المنطقة.

وقالت البعثة إن "أسباب هذا الاختفاء غير معروفة بعد والبحث جار".

وأعرب رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان عن "شعوره العميق بالصدمة والحزن"، بحسب مكتبه، مشيدا بجهود السلام العالمي التي تبذلها القوات المسلحة في البلاد.

وقالت مصادر في منظمات المجتمع المدني في المنطقة إن "القتال استؤنف صباح الثلاثاء بين القوات الحكومية ومتمردي حركة (أم 23) المعروفة أيضا باسم الجيش الثوري الكونغولي".

وتمكن الجيش من القضاء على الحركة عام 2013 لكنها عادت إلى الظهور منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي واتُهمت بشن غارات عدة على معاقل عسكرية حول منطقة روتشورو.

مصرع 3 أشخاص وإصابة 4 إثر تحطم طائرة في المكسيك

أفادت صحيفة "يونيفرسال" المكسيكية بمصرع 3 أشخاص وإصابة 4 آخرين جراء تحطم طائرة خاصة من نوع "بيتشكرافت" في ولاية موريلوس.

وقال منسق الحماية المدنية في الولاية إنريكي كليمنتي غالاردو إن "3 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 4 آخرون في حادث تحطم طائرة خاصة هوت وارتطمت بمتجر صغير".

وأشارت التقارير الإعلامية إلى أن الطائرة من طراز "بيتشكرافت"، كان على متنها 4 أشخاص توفي 3 منهم، فيما أصيب 3 آخرون كانوا بالمتجر، وتم نقل جميع الجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج.

بسبب مصارعة الديوك.. مقتل 19 شخصًا بالرصاص في المكسيك

وقال مكتب المدعي العام في المكسيك، إن 19 شخصا قتلوا بالرصاص في وسط المكسيك، في هجوم على موقع سري لمصارعة الديوك.

ووفقا لموقع "cbsnews" تم استدعاء السلطات إلى مكان الحادث في حوالى الساعة 10:30 مساءً بعد ورود تقارير عن هجوم على مكان يستخدم غالبًا لاستضافة مراهنات غير قانونية على مصارعة الديوك في بلدة لاس تيناجاس بولاية ميتشواكان.

وقالت الوزارة إنه "تم العثور على 19 جثة هامدة، 16 رجلاً وثلاث نساء، مصابين بطلقات نارية، وأضافت أن عددا آخر أصيب ونقلوا إلى المستشفى، ولم تذكر السلطات سببا لإطلاق النار.

ووقع إطلاق النار في منطقة لاس تيناجاس بولاية ميتشواكان، التي تتقاتل فيها عصابة "جاليسكو نيو جنيريشن" القوية مع عصابات محلية أصغر منها، من أجل السيطرة على طرق المخدرات.

عصابة جاليسكو من أخطر خمس منظمات إجرامية 

وتعتبر وزارة العدل عصابة جاليسكو واحدة من أخطر خمس منظمات إجرامية عابرة للحدود في العالم.

كانت المكسيك عالقة فى دوامة العنف المرتبط بالمخدرات منذ عام 2006، عندما أطلقت الحكومة عملية مثيرة للجدل لمكافحة المخدرات مع القوات الفيدرالية.

ووقعت أكثر من 340 ألف جريمة قتل منذ ذلك الحين، معظمها من المجرمين,

اكتشاف سفينة صيد عمرها 207 سنوات في خليج المكسيك

واكتشفت فرقة بحرية أمريكية حطام سفينة صيد حيتان عمرها 207 سنوات في خليج المكسيك 

وتعود السفينة إلى القرن التاسع عشر في قاع الماء في خليج المكسيك، حيث جرى الإعلان عن ذلك في بيان أصدره ممثلو الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوى (NOAA).

وقد اكتشف الباحثون على متن سفينة (NOAA Okeanos Explorer) أن الحطام على عمق 6000 قدم (1800 متر)، كما استخدموا مركبة تعمل عن بعد (ROV) لاستكشاف موقع الحطام في قاع البحر، حيث تم إلقاء الضوء على حطام السفينة سابقًا لكن لم يتم التحقيق فيه.

جانب من حطام السفينة