مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حميدتي لحكومة جنوب دارفور: اضربوا بيد من حديد كل من يتجاوز القانون

نشر
الأمصار

‏قال محمد حمدان دقلو “حميدتي”قائد قوات الدعم السريع في السودان، الجمعة، موجها حديثه لحكومة جنوب دارفور: اضربوا بيد من حديد كل من يتجاوز القانون.

ووجه بحسم الصراعات القبلية في جنوب دارفور.

وقدم حمدان دقلو، أمس الخميس، دعماً سخياً تمثل في سيارات بوكس بكاب جديدة  لوزارة  التعليم العالي  والبحث العلمي ، وقد استلمت الوزارة أول دفعة منها عدد (2) بوكس بكاب ثم تليها أخريات.

وقد قام باجراءات التسليم عبر لقاء جمع وزير التعليم العالي والبحث العلمي بروفيسور محمد حسن دهب والناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع ورئيس التوجيه والعمليات العميد دكتور مرتضى أبو القاسم.

 ومن جانبه أشاد بروفيسور دهب  بهذا الدعم الذي ثمنه بسرعة الانجاز حيث اوفى نائب رئيس المجلس السيادي الفريق أول دقلو بما وعد به في لقاء سابق بدعم التعليم العالي ، مؤكداً بأن ذلك يمثل بداية لدعم قادم لمؤسسات التعليم العالي ، مشيراً  في حديثه بأن الجامعات تحتاج للكثير لرفع قدراتها ونهوضها ، موضحاً  أن العلاقة ستتواصل بين الطرفين في المرحلة القادمة .

ومن جانبه قال ممثل نائب رئيس المجلس السيادي ورئيس هيئة العمليات العميد دكتور مرتضى أبو القاسم أن هذا الدعم يمثل تفاعلاً حقيقياً مع المجتمع ومتطلباته في إطار المسؤولية الإجتماعية ، مؤكداً حرص القائد دقلو على دعم العملية التعليمية بكافة مكوناتها وحرصه على تقديم الدعم والمساندة لمزيد من تطوره ورفعته ويأتي هذا من أجل كفاءة الأداء والعاملين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

أخبار أخرى..

السودان.. مقتل 45 شخصًا وإصابة العشرات في اشتباكات قبلية جديدة في دارفور.

أعلنت وسائل إعلام في السودان، الجمعة، عن مقتل 45 شخصاً وإصابة العشرات في اشتباكات قبلية جديدة في دارفور.

وقتل أمس 30 سودانياً على الأقل وأصيب عشرات في اشتباكات قبلية جديدة وقعت في إقليم دارفور بغربي السودان، بحسب ما قال أحد زعماء القبائل المحليين.

واندلعت اشتباكات جديدة، الثلاثاء، بين قبيلة الفلاتة وقبيلة أخرى عربية في قرى قريبة من نيالا، عاصمة ولاية جنوب دارفور، وفق شهود.

وقال أحد زعماء قبيلة الفلاتة، طالباً عدم كشف هويته إن الاشتباكات استمرت حتى الخميس وخلفت 30 قتيلاً على الأقل وعشرات الجرحى.

وأوضح أحد سكان جنوب دارفور، أن الاشتباكات اندلعت بعد مقتل أحد قادة قبيلة عربية. وأكد أحد قادة قبيلة عربية كذلك سقوط العديد من القتلى والجرحى.

وتندلع نزاعات بين القبائل في دارفور عادة بسبب التنافس على الأرض والكلأ ومصادر المياه.