مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المصرية نوران جوهر تتصدر التصنيف العالمي للإسكواش

نشر
نوران جوهر
نوران جوهر

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للاسكواش التصنيف الجديد للاعبات لشهر أبريل2022 عبر الموقع الرسمي للرابطة PSA. 

ونجحت نوران جوهر نجمة نادي وادي دجلة في تصدر التصنيف بعدما قفزت مركزًا بعدما تبادلت المراكز مع زميلتها في المنتخب نجمة نادي سبورتنج نور الشربيني التي جاءت في المركز الثاني.

وحصلت نوران جوهر على أول لقب لها في CIB Black Ball و رابع لقب بلاتيني لها على التوالي، وفازت جوهر في 24 مباراة من آخر 25 مباراة لها.

وحصلت على لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة بعد عودتها من التأخر في المباراة لتهزم المصنفة الثالثة عالميا هانيا الحمامي 9-11 ، 11-9 ، 11-7 ، 11-3 في 74 دقيقة.

ويعد هذا اللقب البلاتيني الثاني على التوالي لجوهر بعد فوزها بلقب CIB Egyptian Open في سبتمبر ولقبها الثاني عشر في PSA بشكل عام.

 كما استقرت هانيا الحمامي لاعبة نادي وادي دجلة في المركز الثالث، وحافظت سلمى هاني لاعبة نادي هليوبوليس على المركز السابع عالميا. 

وارتقت روان العربي لاعبة نادي وادي دجلة مركزًا واحدًا لتحل في الترتيب الثامن.

 أما نادين شاهين فحافظت على المركز 15، وقفزت ندى عباس 5 مراكز لتحتل الترتيب 16 ضمن قائمة أفضل 20 لاعبة في التصنيف العالمي.

 جدير بالذكر، أن نور الشربيني احتفظت بصدارة التصنيف العالمي للاعبات لمدة 17 شهرا على التوالي.

رابطة محترفي الاسكواش.. الشوربجي ونوران جوهر أفضل لاعبان في فبراير

 الشوربجي ونوران

اختارت رابطة اللاعبين المحترفين للاسكواش "PSA"، محمد الشوربجي المصنف الثالث عالميًا لرجال الاسكواش، ونوران جوهر المصنفة الثانية للسيدات، كأفضل لاعبان في شهر فبراير الماضي بعد حصدهما للألقاب.

نوران جوهر
نوران جوهر

توجت اللاعبة نوران جوهر بلقب بطولة ويندي سيتي المفتوحة للإسكواش، التي أقيمت بولاية شيكاغو الأمريكية خلال الفترة من 23 فبراير وحتى 2 مارس.

وجاء تتويج نوران جوهر بلقب البطولة، بعد الفوز في المباراة النهائية على مواطنتها هانيا الحمامي بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة؛ لتتوج ببطولة ويندي سيتي للمرة الأولى في تاريخها.

قدمت المصنفة الثانية عالميًا نوران جوهر مشوارًا أسطوريًا في بطولة ويندي سيتي المفتوحة للإسكواش، حيث لم تخسر أي شوط خلال منافسات البطولة.