مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

هانيا الحمامي لاعبة الإسكواش: حلم لأي لاعب الفوز ببطولة بريطانيا المفتوحة

نشر
هانيا الحمامي
هانيا الحمامي

قالت المصرية هانيا الحمامي بعد فوزها ضد جويلن جحت، وبلوغها المباراة النهائية من بطولة علام الدولية للإسكواش والمقامة خلال الفترة من 28 مارس وحتى 3 أبريل الجاري: “إنه شعور مدهش، بطولة بريطانيا المفتوحة هي واحدة من أعرق الأحداث في الجولة، وهو حلم أي لاعب سكواش أن يصل إلى النهائي والفوز بالبطولة لذلك أنا سعيدة لأنني تمكنت من المضي خطوة أخرى هنا هذا الموسم”.

وأضاف: “في كل مرة نلعب فيها أنا وجويل يبدو أننا نقتل بعضنا البعض، في أي وقت أفقد فيه تركيزي يتم تقطيعي لذا كان علي التركيز بشكل جيد اليوم، اضطررت إلى التقليل من أخطائي واستمر في قول لنفسي أن ألعب بأمان، وأقاتل من أجل كل طلقة وحفرت بعمق كبير، الأمر صعب دائمًا ضدها لذلك أنا سعيد جدًا لتجاوز ذلك”.

وأختتمت: “نوران هي رقم 1 في العالم، لقد كانت تفوز في جميع الأحداث الكبيرة ولكن لا يمكنك التنبؤ أبدًا، ولكن آمل أن يصل الأمر إلى خمسة أيضًا حتى آمل أن أتمكن من مشاهدتهم يقاتلون ضد بعضهم البعض”. 

هانيا الحمامي تتأهل لنهائي بطولة علام البريطانية للإسكواش

نجحت المصرية هانيا الحمامي، في بلوغ المباراة النهائية من بطولة علام الدولية للإسكواش والمقامة خلال الفترة من 28 مارس وحتى 3 أبريل الجاري، والبالغ مجموع جوائزها 180 ألف دولار.

 وصعدت "الحمامي" للنهائي عقب فوزها على النيوزيلاندية "جويل كينج" بنتيجة (3-2) في مباراة ماراثونية استمرت لـ71 دقيقة. وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: (11-5، 5-11، 7-11، 11-8، 11-3). 

هانيا الحمامي

وتنظر هانيا الحمامي الفائزة من مباراة نصف النهائي الثانية ، والتي تقام بين المصنفة الأولى عالميًا نوران جوهر والأمريكية اماندا صبحي في تمام الساعة الخامسة مساءًا بتوقيت القاهرة، لمعرفة منافستها في دور النهائي.

ويبلغ مجموع جوائز بطولة علام البريطانية المفتوحة 360 ألف دولار أمريكي لمنافساتي الرجال والسيدات.

جدير بالذكر أن النيوزيلندي بول كول هو حامل لقب البطولة للرجال في العام الماضي بعد الفوز على علي فرج بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط، بينما تحمل نور الشربيني لقب السيدات بعد الفوز على مواطنتها نوران جوهر بنتيجة 3–2.

وكان الخماسي المصري مازن هشام، هانيا الحمامي، علي فرج، مصطفى عسل، ونوران جوهر، قد تأهلوا إلى الدور نصف النهائي بعد انتهاء منافسات الأمس.

وشهدت البطولة مشاركة عدد كبير من اللاعبين المصريين، ففى منافسات الرجال شارك 14 لاعباً وهم: على فرج، كريم عبد الجواد، طارق مؤمن، مروان الشوربجى، مازن هشام، محمد الشوربجى، مصطفى عسل، فارس الدسوقى، يوسف سليمان، يوسف إبراهيم، مصطفى السرتي، عمر مسعد، محمد الشربيني وكريم الحمامي.