مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

"واتساب" سلاح الأرجنتين السري للفوز بكأس العالم

نشر
إيميليانو مارتينيز
إيميليانو مارتينيز

كشف إيميليانو مارتينيز حارس مرمى منتخب الأرجنتين أن أحد أهم العوامل التي تجعل لاعبي "التانجو" أكثر تقاربًا وتكاتفًا في الوقت الحالي قبل خوض نهائيات كأس العالم 2022 هو مجموعة "واتساب" يتواجد فيها الجميع ويتبادلون فيها أخبارهم كحلقة وصل بينهم.

مارتينيز في حديث نشرته صحيفة "أوليه" الأرجنتينية كشف أن مجموعة "الواتساب" تم استحداثها بعد الفوز بلقب كأس كوبا أمريكا العام الماضي وأصبح الجميع يشارك فيها بصوره وأخباره والحديث مع بعضهم البعض بالعموم.

مارتينيز أشار إلى أن مجموعة الواتساب الخاصة بمنتخب الأرجنتين تحمل اسم "كوبا أميركا" بدأت عبر لياندرو باريديس لاعب  سان جيرمان من أجل حفل شواء للمنتخب ثم بقيت المجموعة مستمرة حتى الآن.

واعتبر مارتينيز أن هذه المجموعة تساهم في تعزيز الأجواء بين اللاعبين من خلال روح الفكاهة فيها والاطمئنان على بعضهم البعض وأن يكونوا أكثر تقارباً مع بدأ العد التنازلي للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022.

مارتينيز حارس مرمى أستون فيلا الحالي مر بمحطات صعبة قبل أن يفرض نفسه على قائمة الأرجنتين ويقوده للتتويج بلقب كوبا أمريكا في العام الماضي وهو الذي قام أرسنال بإعارته 6 مرات خلال 8 سنوات في صفوفه بين 2012 و2020.

يُعرف مارتينيز في الأرجنتين بلقب "ديبو" وهو شخصية في مسلسل كرتوني كان يُعرض هناك قبل عقود من الزمن حيث أطلقه عليه زملائه عندما كان في صفوف فريق الناشئين لنادي إنديبندينتي.

مارتينيز اعتبر أن الجهاز الفني بقيادة ليونيل سكالوني أحد أهم أسباب نجاح المنتخب الأرجنتيني بالوقت الحالي مع تركيز المدرب دائماً على تذكير اللاعبين بالتواضع وأن نبقي أقدامنا على الأرض وأن هناك المزيد من العمل ينتظرنا في المرحلة المقبلة. 

مجموعة متوازنة لـ الأرجنتين في مونديال قطر 2022

وأسفرت قرعة كأس العالم 2022 بقطر، عن موجهات قوية في المجموعة الثالثة، والتي ضمت كلا من منتخب الأرجنتينين والمكسيك وبولندا والسعودية.

الأرجنتين

منتخبات المجموعة الـ الثالثة

وجاءت قائمة المجوعة الثالثة كالتالي:

1- منتخب الأرجنتينين.
2- منتخب السعودية.
3- منتخب بولندا.
4- منتخب المكسيك.