مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جوارديولا: كلوب مدرب كبير وسأبقى مع مانشستر سيتي للأبد

نشر
بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

تحدث بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عن القمة المرتقبة ضد ليفربول، الأحد المقبل، ضمن لقاءات الجولة 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

جوارديولا في المؤتمر الصحفي:

وقال جوارديولا في مؤتمر صحفي بشأن أهمية المباراة في صراع اللقب: "لا أعرف، ستكون 3 نقاط غاية في الأهمية، لكن ما يزال هناك 7 مباريات أخرى مهمة". 

جوارديولا 

وأشاد بالريدز، قائلا: "أنا معجب بما يقومون به، هم فريق جيد للغاية وأستمتع كثيرًا بذلك التحدي معهم".

 وعن إشادة يورجن كلوب، مدرب ليفربول  به، رد جوارديولا: "أحب أن أكون المدرب الأفضل (في العالم) بكل تأكيد، لكني لست كذلك". 

وتطرق إلى المباراة مصرحًا: "في كل مرة نواجههم نتخذ دائمًا العديد من القرارات، هناك كثير من التفاصيل في الفريقين الجيدين للغاية".

وتابع: "نحاول اكتشاف نقاط الضعف لديهم وهي قليلة، واجهناهم كثيرًا وليس فقط في البريميرليج، ودائمًا ما تكون المباريات ضدهم مثيرة". 

وبشأن المقارنة بين تنافسه حاليا مع ليفربول ومواجهاته ضد ريال مدريد حين كان مدربا لبرشلونة، أوضح: "جوزيه مورينيو مدرب مميز وكنا ننافسه في برشلونة".

 واستطرد: “خلال 5 سنوات واجهنا ليفربول كثيرا وكل المباريات كانت متقاربة، وسبق أن واجهت كلوب في ألمانيا (بايرن × دورتموند)”.

 كل المواسم بيننا متقاربة هنا باستثناء الموسم الذي جمعنا فيه 100 نقطة والموسم الذي حصدوا فيه 99 نقطة".

 وعن توقعاته لاستمرارية هذا التنافس قال: "نادال وفيدرر وديوكوفيتش تنافسوا مدة 20 عامًا، ونحن نتنافس منذ 5 أعوام، لكن الحفاظ على النجاح في كرة القدم أصعب من أي رياضة أخرى". 

وفسر "عندما تحصد 100 أو 98 نقطة، فأنت بحاجة إلى من يدفعك لمواصلة ذلك".

 وعن إمكانية تفكيره في التعادل، أجاب: "لم ألعب طوال حياتي من أجل التعادل، نلعب فقط لنعبر عن أنفسنا".

 وعلق على ارتباط اسمه بتدريب البرازيل قائلًا: "لدي عقد مع مانشستر سيتي وأنا سعيد للغاية هنا، أنا أرحب بالبقاء للأبد هنا".

 واختتم: "لا يوجد مكان أفضل من السيتي لتجديد عقدي معه لـ 10 سنوات، لكني لن أجدد عقدي لتلك المدة، لا أعرف من أين أتت تلك الأنباء (عن منتخب البرازيل)".