مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الكلاسيكو الجديد.. قمة نارية بين السيتي وليفربول للانفراد بالصدارة

نشر
مانشستر سيتي وليفربول
مانشستر سيتي وليفربول

يستضيف مانشستر سيتي نظيره ليفربول، في المواجهة التي تقام في الخامسة والنصف مساء اليوم الأحد، في المواجهة التي يحتصنها ملعب "الاتحاد"، في قمة نارية بالجولة الـ 32 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

يسعى بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، لاستغلال عاملي الأرض والجمهور اليوم من أجل تخطى عقبة ليفربول، خاصة أنها لن تكون مواجهة سهلة على الإطلاق للسيتي نحو حصد الـ 3 نقاط.

وخاض مان سيتي 30 مباراة في بطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، مقسمين ما بين 23 إنتصارًا و4 تعادلات و3 هزائم على الترتيب.

ويتسلح فريق مانشستر سيتي بعدد من أبرز النجوم في كل المراكز داخل الملعب، على رأسها النجم البلجيكي كيفين دي بروين المحرك الرئيسي لهجوم الفريق السماوي، بالإضافة إلي النجم الجزائري رياض محرز وأخرون مثل رحيم سترلينج وجابرييل خيسوس وبيرناردو سيلفا وفيل فودين.

على الجانب الآخر، يتمسك ليفربول، المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، بفرصة الصراع على لقب الدوري الإنجليزي حتي النهاية، وهو ما قاده لتقليل الفارق مع السيتيزنز إلي نقطة واحدة في المنافسة على المقدمة.

ولن يخشي الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول توهج السيتي على ملعبه ووسط جماهيره، لا سيما أنه اعتاد على منافسه غريمه التقليدي بيب جوارديولا في مثل هذه المناسبات الكبيرة.

مانشستر سيتي وليفربول

لعب ليفربول 30 مباراة في مسابقة البريميرليج خلال الموسم الجاري 2021-2022، ما بين 22 إنتصارًا و 6 تعادلات وخسارتين.

ترتيب مانشستر سيتي وليفربول في الدوري الإنجليزي:

ويحتل فريق مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 73 نقطة، وبفارق نقطة عن ليفربول الوصيف برصيد 72 نقطة.

تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر سيتي

واجه فريق ليفربول نظيره فريق مانشستر سيتي من قبل في 49 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، محققًا الريدز الفوز في 20 مباراة،وحقق فريق مانشستر سيتي الفوز في 11 مباراة وحسم التعادل 18 مباراة، وسجل ليفربول في شباك مانشستر سيتي 76 هدف خلال الـ 49 مباراة فيما سجل مانشستر سيتي في شباك الريدز 66 هدف.

تصريحات كلوب عن المباراة

قال يورجن كلوب خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة القمة مع مانشستر سيتي: أتوقع مباراتنا أمام مانشستر سيتي ستكون جيدة، أعرف أن هذا لا يحدث في كثير من الأحيان ولكن مشاهدتها ستكون ممتعة.